الصحافة الإسرائيلية: حماس تدرب شبابها على بناء الأنفاق والتسلل عبر الحدود.. الحكومة التركية تعلن لأول مرة استضافة احتفالات اليهود بالهولوكوست فى أنقرة

الأربعاء، 28 يناير 2015 10:42 ص
الصحافة الإسرائيلية: حماس تدرب شبابها على بناء الأنفاق والتسلل عبر الحدود.. الحكومة التركية تعلن لأول مرة استضافة احتفالات اليهود بالهولوكوست فى أنقرة أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يديعوت أحرونوت :
حماس تدرب شبابها على بناء الأنفاق والتسلل عبر الحدود


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجناح العسكرى لحركة حماس أجرى تدريبات عسكرية أمس الثلاثاء، لأكثر من 10 آلاف شاب فلسطينى تتراوح أعمارهم ما بين 15- 21 سنة على القنص واختراق الحدود والتسلل عبر الأنفاق.

وأضافت الصحيفة أنه تم تدريب هؤلاء الشباب على قنص قيادات إسرائيلية واقتحام أهداف إسرائيلية بعد التسلل عبر الأنفاق التى تبنيها الحركة.

وأوضحت أن الحركة تنظر إلى هذه التدريبات على أنها ستؤهل الشباب الفلسطينى ليكون الجيل القادم الذى سيحارب الجيش الإسرائيلى خلال المواجهات القادمة.

وأشارت إلى أن الحركة فرضت حراسة مشددة على معسكرات التدريب بقطاع غزة، من خلال منع اى شخص دخولها إلا بتصريح مسبق من قبل الحركة.


معاريف:
الحكومة التركية تعلن لأول مرة استضافة احتفالات اليهود بالهولوكوست فى أنقرة


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة التركية أعلنت استضافة العاصمة التركية "أنقرة" لاحتفالات ذكرى ضحايا المحرقة لتكون المرة الأولى التى تقام فيها هذه الاحتفالات فى العاصمة التركية بحضور رئيس البرلمان التركى.

وكانت المراسم بمناسبة اليوم العالمى لإحياء ذكرى المحرقة النازية تقام فى أسطنبول فقط .

وجاء فى بيان أصدره ديوان رئيس الوزراء التركى أنه من واجب الإنسانية إحياء ذكرى المحرقة النازية بصفتها إحدى أكبر الجرائم فى التاريخ وتعليم الأجيال الجديدة وقائعها لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم.
ومن جانبها، أشادت الخارجية الإسرائيلية بالفعاليات والنشاطات التى أقيمت فى تركيا بمناسبة اليوم العالمى لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية.



هاآرتس:
موفاز يعلن اعتزاله الحياة السياسية بعد فشله فى قيادة حزب كاديما


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق ورئيس حزب "كاديما" حاليا شاؤول موفاز اعتزاله العمل السياسى وعدم خوضه للانتخابات العامة القادمة المقررة فى مارس القادم.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن موفاز برر اعتزاله بأنه ليس سياسيا جيدا والسياسة ليست المجال الذى لا يستطيع التمييز فيه .

وأضاف "موفاز" أنه فشل أيضا فى إجراء اتصالات مع حزب "المعسكر الصهيونى" الذى يقوده كل من تسيفى ليفنى ويتسحاق هرتسوج، حيث فضلا ضم رئيس المخابرات الحربية "عاموس يادلين " للحزب ووعدوه بحقيبة وزارة الدفاع فى حالة الفوز فى الانتخابات .

يذكر أن حزب "كاديما" الذى أسسه ارائيل شارون تعرض لكبوة سياسية وتدنى فى شعبيته بعد استقالة ليفنى منه لتأسيس حزب الحركة، مما ادى لحصول الحزب على مقعدين فقط فى الانتخابات الأخيرة بعدما كان حصل على 28 مقعد فى انتخابات عام 2009 .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة