أول ردود فعل على عملية حزب الله بمزارع شبعا.. الرئيس اللبنانى: نتنياهو يجرنا لمعركة يستغلها بالانتخابات.. الجامعة العربية تدعو مجلس الأمن لوضع حد لاعتداءات تل أبيب.. وليد جنبلاط: السبب جنون إسرائيل

الأربعاء، 28 يناير 2015 02:42 م
أول ردود فعل على عملية حزب الله بمزارع شبعا.. الرئيس اللبنانى: نتنياهو يجرنا لمعركة يستغلها بالانتخابات.. الجامعة العربية تدعو مجلس الأمن لوضع حد لاعتداءات تل أبيب.. وليد جنبلاط: السبب جنون إسرائيل قوات حزب الله
مدحت صفوت ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب عملية القمنيطرة التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد عناصر حزب الله اللبنانى بالجولان المحتل، أعلنت قيادات الحزب اللبنانى أنها سترد وبقوة خلال عشرة أيام. وفى صباح اليوم الأربعاء أطلقت «المقاومة اللبنانية» صاورخًا على مركبة عسكرية إسرائيلية ليخلف عدد من القتلى والجرحى فى صفوف جيش الاحتلال، وتبدأ عمليات تبادل إطلاق القذائف.

بدت ردود الأفعال الأولية الرسمية محمّلة إسرائيل المسئولية، ومتهمة رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو بجر لبنان إلى معركة يستغلها فى الانتخابات الخاصة بـ«إسرائيل»، ووصف البعض الفعل الإسرائيلى بـ«الجنون».

بداية، طالب الرئيس العماد ميشال سليمان بالتنبه إلى مخطط إسرائيل لجر لبنان إلى زعزعة استقراره واستغلال بنيامين نتياهو ذلك فى الانتخابات الإسرائيلية، مشددًا فى بيان له على جميع القوى اللبنانية الفاعلة بالوقوف خلف الحكومة اللبنانية التى تضم جميع الأطراف، ودعمها وتحصين موقفها فى هذا التوقيت الحرج، لعدم السماح لإسرائيل أو غيرها من الاستفادة من تشتت الموقف اللبنانى فى ظل الفراغ الرئاسى.

وحمّل زعيم الحزب التقدمى الاشتراكى ورئيس اللقاء الديمقراطى النائب وليد جنبلاط على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر» إسرائيل المسئولية، مؤكدا أن «السبب المركزى يعود إلى الجنون الإسرائيلى، نتانياهو بالتحديد الذى يريد من خلال عملية القنيطرة تحسين وضعه الانتخابى»، مرجحًا دخول المنطقة «مرحلة اضطراب كبير».

من جهة، أدان نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية غارات الاحتلال على مواقع عسكرية للجيش السورى بالقرب من مدينة القنيطرة فى الجولان السورى، محذرا من «المخاطر الناجمة عن تصاعد وتيرة الاعتداءات والعمليات العسكرية الإسرائيلية داخل الأراضى السورية، والتى من شأنها أن تؤدى إلى تفاقم الأوضاع المتأزمة فى سورية وتهدد أمن واستقرار المنطقة على اتساعها».

ودعا الأمين العام مجلس الأمن إلى «تحمل مسئولياته والتدخل العاجل من أجل وضع حد لتلك الاعتداءات الإسرائيلية، لدرء المخاطر واحتواء الموقف المتدهور على الحدود الإسرائيلية مع سوريا ولبنان».

فيما رحبت الفصائل الفلسطينية بانتقام «حزب الله»، حيث أكدّت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، فى بيان لها، حق حزب الله فى الرد على الاحتلال الإسرائيلى خاصة بعد عدوانه الأخير على القنيطرة. كما أشادت سرايا القدس -الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى- بعملية الحزب فى مزارع شبعا المحتلة، معتبرة إياها «ردًا طبيعًا على جرائم العدو». كذلك باركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العملية العسكرية الأخيرة.


موضوعات متعلقة..

العربية: ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلى إلى 4 وإصابة 6 جنوب لبنان


مقتل جنديين إسرائيليين جنوب لبنان والاحتلال يطلق القذائف


إطلاق قذائف مورتر من لبنان على شمال إسرائيل وإصابة 4 جنود











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة