وزير النقل: انتهاء دراسات الاستثمار فى النقل لطرحها بالمؤتمر الاقتصادى

الثلاثاء، 27 يناير 2015 07:59 م
وزير النقل: انتهاء دراسات الاستثمار فى النقل لطرحها بالمؤتمر الاقتصادى المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، إن الوزارة ناقشت مع وفد كبار الشركات الصينية توريد جرارات وقطارات جديدة للهيئة، وتم الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالاستثمارات فى قطاع النقل لطرحها خلال المؤتمر الاقتصادى، المقرر انعقاده فى شهر مارس.

وأوضح هانى ضاحى، وزير النقل، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع كهرباء خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية ومشروع ازدواج 1200 كيلو متر قضبان خلال شهور، مشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاقيتين مع إحدى الشركات الصينية لتنفيذ المشروعين، وأن الصينيين سينفذون القطار السريع على ثلاث مراحل من الإسكندرية إلى القاهرة، ومن القاهرة إلى أسيوط، ومن أسيوط إلى أسوان، دونما أن تتحمل الدولة مليما فى تنفيذ هذا المشروع.

كما أكد الوزير، أنه سيتم البدء فى أعمال حفر وتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، التى ستمر بشارع الهرم قبل نهاية العام الجارى، لافتا إلى أن مكتب استشارى يابانى يعكف حاليا على إنهاء الدراسات الهندسية لهذه المرحلة، التى سينفذها ويمولها اليابانيون بتكلفة 1.2 مليار دولار.


موضوعات متعلقة:

خلال توقيع اتفاقيتين مع شركة صينية لتطوير السكك الحديدية‎.. وزير النقل: خسائر القطارات فى الـ5 أيام الماضية 200 مليون جنيه‎.. ويكشف: "الإرهابيون حاولوا استهدافى بوضع قنبلة فى مدخل الوزارة"










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة