وزير الكهرباء يلتقى جهات تمويل عالمية لبحث اتفاقية "شراء الطاقة المتجددة"

الثلاثاء، 27 يناير 2015 07:08 ص
وزير الكهرباء يلتقى جهات تمويل عالمية لبحث اتفاقية "شراء الطاقة المتجددة" الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، عددا من ممثلى البنوك العالمية والمصرية بالإضافة إلى عدد من جهات التمويل العالمية لعرض مسودة اتفاقية شراء الطاقة التى تضمن للمستثمر إلزام الدولة بشراء الطاقة المولدة منه بأسعار تعريفة التغذية التى أقرها مجلس الوزراء.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم عقد لقاء موسع مع عدد من ممثلى جهات التمويل العالمية والمصرية وممثلى عدد من البنوك الدولية بمقر الوزارة، وذلك لوضع بنود اتفاقية شراء الطاقة، لتنفيذ مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عرض مسودة اتفاقية شراء الطاقة على ممثلى جهات التمويل ومناقشتها وتعديلها فى حالة رغبة أغلبية جهات التمويل فى ذلك، لضمان حقوقهم المالية.

وأوضح المصدر، أن اتفاقية شراء الطاقة يتم توقيعها بين المستثمرين ووزارة الكهرباء، وهى بمثابة إلزام للدولة بشراء الطاقة المولدة من محطات الشمس والرياح من المستثمر، موضحاً أن جهات التمويل تطلع على الاتفاقية التى سيتم توقيعها لدراسة الضمانات المقدمة من الدولة للمستثمر لضمان استمرار مشروعه.

وتتضمن اتفاقية شراء الطاقة الإطار التنظيمى لمحطات توليد الكهرباء من الشمس والرياح بمشاركة القطاع الخاص، ووقت السداد والأماكن المخصصة لإنشائها ومعامل القدرة الإنتاجية.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

ا لحكو مه تشتر ي ا لطا قه ا لمتجد د ه من ا لمستثمر ين

عدد الردود 0

بواسطة:

R N

الحق علشان الصيف جااااااااااى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة