"صحوة مصر" تطوى صفحة تحالف الوفد وتؤكد: عمرو موسى سيكون ضمن قائمتنا حال الترشح.. و"التيار الديمقراطى" يراجع موقفه من المشاركة بالانتخابات.. و"الجبهة المصرية" تجتمع لاعتماد أسماء مرشحيها اليوم

الثلاثاء، 27 يناير 2015 07:21 ص
"صحوة مصر" تطوى صفحة تحالف الوفد وتؤكد: عمرو موسى سيكون ضمن قائمتنا حال الترشح.. و"التيار الديمقراطى" يراجع موقفه من المشاركة بالانتخابات.. و"الجبهة المصرية" تجتمع لاعتماد أسماء مرشحيها اليوم السيد البدوى
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر داخل قائمة صحوة مصر، أن صفحة التفاوض مع تحالف الوفد مغلقة نتيجة اختلاف المعايير المتفق عليها بين الطرفين ورغبة تحالف الوفد أن تكون القائمة باسمه، وأن يدفع بمرشحين محسوبين على نظام "مبارك"، لافتا إلى أن القائمة مستعدة للتشاور معها حال تنازلها عن تلك المطالب.

من جانبه أكد حسام الخولى، رئيس لجنة انتخابات تحالف الوفد المصرى، أن التحالف جاهز بأسماء مرشحينه للانتخابات البرلمانية للدفع بهم على المقاعد الفردى والقائمة فور فتح باب الترشح، لافتا إلى أنه حال فتحه الأسبوع المقبل لن يؤثر ضيق الوقت عليهم.

و عن التشاورات مع الأحزاب والكيانات المدنية الأخرى، قال إن قوائم تحالف الوفد جاهزة وحال ضمها على قوائم أخرى ستكون مجرد إحلال وترتيب للأسماء ولن يأخذ ذلك وقتا طويلا، موضحا أن اللواء أمين راضى نائب رئيس حزب المؤتمر هو المكلف بإعداد قوائم "الوفد" والمشاورات مع الأحزاب الأخرى.

و شدد الخولى، على أن المجلس الرئاسى للتحالف سيعقد اجتماعا نهاية الأسبوع لاستعراض الأسماء النهائية للقوائم حال الاستقرار على فتح باب الترشح بداية الأسبوع المقبل.

فيما أوضح المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية سيعقد اجتماعا اليوم الثلاثاء لاعتماد أوراق مرشحيه على الفردى والقائمة لتكون جاهزة فور فتح باب الترشح.

ولفت قدرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع "، إلى أن الائتلاف لديه قائمة انتخابية احتياطية وقوية للدفع بها فى الانتخابات حيث سيتم عرضها على المجلس الرئاسى اليوم "الثلاثاء"، موضحا أن التواصل مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق متوقف منذ إرسال أسماء مرشحين الائتلاف له.

وأشار إلى أن توقف الاتصال قد يكون يعنى استبعاد أسماء مرشحين الائتلاف أو توقف تشكيل قائمته، موضحا أن الموقف من ذلك سيحدد اليوم، حيث إن الائتلاف سيدفع بها لأنه من الصعب منع أعضاء الحزب من الترشح للبرلمان.

بدوره أكد رامى جلال، المتحدث باسم قائمة صحوة مصر، أن تواصل القائمة مع عمرو موسى بهدف التفاوض على أكثر من أمر، لافتا إلى أن عمرو موسى حال حسمه بخوض الانتخابات سيكون جزءا مهما بقائمة صحوة مصر.

و أشار إلى أن "موسى" فى طريقه لحسم موقفه خلال الأيام القليلة القادمة، مشددا على أن قائمة صحوة مصر ماضية فى طريق إنهاء القوائم الأربع وترحب بالجميع على أساس المعايير الوطنية المتفق عليها وجاهزة للتقدم بها فور فتح باب الترشح.

وأوضح أن الصعوبات التى تجدها القائمة هى المفاضلة بين الكوادر فى المحافظات المختلفة ويأخذ بعض الوقت لتقارب المستوى، وعن التفاوض مع تحالف الوفد، قال: "نرحب بالجميع على أساس معايير وطنية لا يمكن التفاوض عليها وبناء عليه مازال الباب مفتوحا، ولذلك لا يمكن أن نرفض أى محاولة فى هذا الاتجاه".

قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى والقيادى بالتيار الديمقراطى، إن هناك اتجاها قويا داخل التيار الديمقراطى يطالب بالانسحاب من الانتخابات البرلمانية، احتجاجا على ما وصفه بالقمع الذى يمارسه جهاز الشرطة، على حد قوله.

وأضاف "الزاهد": "نرفض المساس بالحريات فى مقابل تحقيق الأمن".

فيما أكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق والقيادى بالتيار الديمقراطى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قرار الانسحاب من عدمه سيكون محل نقاش بين قيادات التحالف فى اجتماعه، مشيرا إلى وجود تيار شبابى داخل أحزاب التيار تطالب بالانسحاب.


موضوعات متعلقة..

تفاصيل اجتماع الفرصة الأخيرة للأحزاب بفيلا عمرو موسى استعدادا للانتخابات.. مصادر: اتفاق على تشكيل قائمة موحدة..التيار الديمقراطى: فوضنا عبدالجليل لحضور الاجتماع.. والوفد: لبينا دعوة الرئيس لتوحد الأحزاب


"الوفد المصرى" يبحث نتائج اتصالاته مع صحوة مصر ويراجع أسماء مرشحيه على القائمة والفردى خلال اجتماع المجلس الرئاسى.. عمرو الشوبكى: قررنا عدم غلق الباب أمام أى فرصة لتشكيل القائمة الموحدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة