سامح عاشور يطالب النيابة بسرعة الكشف عن قاتل شيماء الصباغ

الثلاثاء، 27 يناير 2015 03:32 م
سامح عاشور يطالب النيابة بسرعة الكشف عن قاتل شيماء الصباغ سامح عاشور
كتبت نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس لجنة التشريعات الاجتماعية، أحداث العنف التى تشهدها مصر حاليًا بالأمر المؤسف، وقال من المؤسف أن يسقط قتلى من أى فريق.

وتابع قائلا فى تصريحات صحفية اليوم للمحررين البرلمانيين "إن مأساة مقتل شيماء فرض نفسه على المشهد على اعتبار أنها تمثل نموذج أعزل بعيدًا عن العنف وطالب النيابة بالإسراع فى الكشف عن القاتل حتى يستريح الناس ولا يجب السكوت عن خطأ مهما كانت الجهة التى يثبت إدانتها".

وأضاف "عاشور" أن الإخوان فريق إرهابى يستخدم كل الأساليب لإجهاد الشرطة والشارع، وإرسال رسالة للخارج بعدم استقرار الوضع وطالب بمواجهتها بكل حسم وحزم، لأنهم ليسوا سلميين ويستخدمون كل أدوات القتل من سلاح وخرطوش.

وقال "عاشور" إن ما يحدث من أعمال عنف فى المطرية هى حرب شوارع حيث يستخدم الإخوان الشوارع، بما فيها من مواطنين كدروع بشرية لحمايتهم، مشيرا إلى أن المعركة ليست سهلة، ويجب أن نسلم أن الأمن يعمل تحت ضغطين، الأول أنه لا يريد أن يصيب مدنيين، والثانى أنه يعلم أنه معرض للقتل فيكون أحوط فى الدفاع عن نفسه.

وأوضح "عاشور" أن المسئولية صعبة وتحتاج لمهارة فائقة، وهى ليست موجودة فى كل القوات، لافتا إلى أن بعض العناصر فى الجهاز الأمنى تحتاج إلى إعادة بناء وتدريب ورفع كفاءتها.

وانتقد عاشور غياب أبسط قواعد المواجهة، والتى تتمثل فى وجود كاميرات متطورة قادرة على تصوير مشاهد أحداث العنف، وتمكنك من القبض على العناصر الفاعلة، وقال "إن هذا يؤكد غياب الرؤية عن الشمول لأنه لايوجد أدوات تحقق الرؤية، وعن إمكانية إجراء الانتخابات البرلمانية فى ظل هذه الأجواء".

وقال "عاشور" ما ينفعش حد يقول ما نعملش انتخابات "لأن هناك خطرًا على الاستقرار إذا لم تتم الانتخابات البرلمانية"، وأضاف أن خطاب الدولة مع الشباب غير موجود، وهو ما أدى إلى وجود فريق من الشباب متحفز نجح الإخوان فى استخدامه.

وقال "عاشور" إن المتصدر للمشهد ليس الشباب، وإنما يتصدره شيوخ ومن هم فوق الشيوخ وهؤلاء لديهم مشاكل تاريخية فى ذاكرة الناس، وبالبلدى متعلم عليهم والمصيبة أن هؤلاء حاليًا هم من يعدون القوائم الانتخابية.

وقال "عاشور" إن ثورة 25 يناير لم تضيع ولكن طريقها متعثر، وقال "إن موجة مبارك كاذبة، وإن ما يعطيها قوة هو تصدر رجال مبارك المشهد الإعلامى، وارتباطه بأحكام قضائية تمثلت عن رموز نظام مبارك"، وأضاف أن شعارات ثورة 25 يناير تم ترجمتها فى الدستور، وأن مهمة البرلمان القادم هى ترجمة تلك النصوص إلى تشريعات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة