رغم تأكيد قياداتها بدفنه فى مصر..الإخوان يشيعون جنازة نائب المرشد فى مقبرة بشرق لندن..والمركز الإعلامى للجماعة ببريطانيا يتجاهل خبر وفاته..وخبير: التنظيم لم يشيع جنازته بالقاهرة خوفا من انكشاف أعضائها

الثلاثاء، 27 يناير 2015 11:48 م
رغم تأكيد قياداتها بدفنه فى مصر..الإخوان يشيعون جنازة نائب المرشد فى مقبرة بشرق لندن..والمركز الإعلامى للجماعة ببريطانيا يتجاهل خبر وفاته..وخبير: التنظيم لم يشيع جنازته بالقاهرة خوفا من انكشاف أعضائها جمعة أمين نائب مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفنت جماعة الإخوان، نائب مرشدها "جمعة أمين"، فى مقبرة بشرق العاصمة البريطانية لندن، رغم إعلان عدد من قيادات الجماعة أنها سوف تدفنه فى مصر، وأن أسرته سوف تستخرج شهادة وفاته وتقيم جنازته بمحافظة بنى سويف حيث ولد.

يأتى هذا فيما لم ينشر خبر دفن نائب مرشد الجماعة فى لندن سوى الموقع الرسمى التابع للجماعة "إخوان أون لاين"، فيما تجاهل المركز الإعلامى التابع لجماعة الإخوان فى بريطانيا خبر وفاته، وكذلك خبر دفنه.

وقال الموقع الرسمى للجماعة، إن جنازة نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، شيعت اليوم من العاصمة البريطانية لندن، قائلة على موقعها "أن "جمعة أمين" كان يحمل فكر جماعة الإخوان وتاريخها" باعتباره ثانى أكبر أعضاء الجماعة.

وأعلن عزام التميمى، قيادى بجماعة الإخوان، عن دفن الجماعة لـ"جمعة أمين" نائب مرشد جماعة الإخوان بلندن، كما نشر صور جنازة نائب المرشد، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك "، "تم دفن جمعة أمين، نائب مرشد الإخوان فى مقبرة كائنة بشرق العاصمة البريطانية".

وحضر الجنازة عدد من قيادات جماعة الإخوان، وأعضاء بالمكتب الإعلامى للجماعة فى لندن، الذى يديره الدكتور إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، فيما نشر عدد من قيادات الإخوان فيديو لـ"جمعة أمين"، يلقى كلمة خلال تواجده مع عدد من أعضاء الجماعة ببريطانيا قبل أسبوعين من وفاته.

وكان جمعة أمين، نائب مرشد الجماعة، قد توفى صباح السبت الماضى، وتداولت أنباء قبل ذلك أن جمعة أمين تولى منصب القائم بأعمال مرشد الجماعة باعتباره أكبر نواب المرشد سننا.

من جانبه، قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان خشيت من أن تقيم مراسم الجنازة لنائب مرشدها فى القاهرة، فيخرج أعداد كبيرة من أعضاء الجماعة فينكشفوا وهو ما لا تريده جماعة الإخوان فى الوقت الحالى.

وأضاف خالد الزعفرانى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة خشيت أيضاً أن تقيم جنازة جمعة أمين، بشكل سرى فيظهر أن أعضاء قليلون هم من لدى الجماعة، ففضلت أن تقوم بدفنه بجوار المركز الإعلامى للجماعة فى لندن.



موضوعات متعلقة..


دفن جثمان جمعة أمين نائب مرشد الإخوان فى مقبرة بشرق لندن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة