بعد ساعات من لقائهم بأعضاء الكونجرس الأمريكى.. الإخوان وحلفاؤها يوجهون رسائل للسعودية لمراجعة موقفها.. وليد شرابى يصف الملك بالفخامة.. مختار نوح:محامون دوليون يتقاضون أموالا من الجماعة لتنسيق لقاءاتهم

الثلاثاء، 27 يناير 2015 05:16 ص
بعد ساعات من لقائهم بأعضاء الكونجرس الأمريكى.. الإخوان وحلفاؤها يوجهون رسائل للسعودية لمراجعة موقفها.. وليد شرابى يصف الملك بالفخامة.. مختار نوح:محامون دوليون يتقاضون أموالا من الجماعة لتنسيق لقاءاتهم وليد شرابى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جماعة الإخوان فى تغيير موقفها من السعودية، بعد ساعات من لقاء عدد من قياداتها وحلفاء لهم بأعضاء بالكونجرس الأمريكى ومسئولين أمريكيين خلال الساعات الماضية فى نيويورك، خلال الجولات التى قام بها كل من الدكتور جمال حشمت عضو مجلس شورى الإخوان، ووليد شرابى أحد حلفاء الإخوان.

وبدأ حلفاء الجماعة فى تغيير نبراتهم وتوجيه رسائل إلى العاهل السعودى الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز، فى محاولة لمخاطبتهم لمراجعة قرار السعودية باعتبار جماعة الإخوان إرهابية والذى صدر العام الماضى.

ووجه وليد شرابى، أحد حلفاء الإخوان، رسالة إلى الملك سلمان فى تصريحات عبر صفحته على "الفيس بوك" طالبه فيها بتغيير الموقف من جماعة الإخوان، ووصفه بـ"المعالى والفخامة والسمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه".

من جانبه قال هشام النجار الباحث الإسلامى أن الولايات المتحدة توجه الإخوان خلال لقاءات قيادات الجماعة بالكونجرس الأمريكى لتهدئة الخطاب وتحسين العلاقات بينهم وبين حلفاء الدولة المصرية على أمل تقليل الفجوة بينهم وبين السلطة فى مصر وأن تكون المملكة جسر تواصل استناداً ولعباً بالورقة القطرية، بمعنى مشروطية التهدئة القطرية بامتيازات تقدمها السلطة المصرية للإخوان من خلال وساطة سعودية مستفيدة من استقرار الوضع الخليجى واحتواء التمرد القطرى.

وأوضح النجار فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن خطاب شرابى لملك السعودية يؤكد أن هناك تخبط واضح لدى جماعة الإخوان، فمن جهة يمنعون صلاة الغائب عن الملك الراحل عبدالله عليه فى مساجد مصر ومن جهة أخرى يتملقون القيادة الجديدة.

وتابع: "من الملاحظ فى المشهد الاسلامى عموماً هو التخبط والفوضى والتناقض البائس الذى يدل على سوء الادارة وانفلات الأوضاع والانقسامات والسيولة فكأنهم يتحركون فى اتجاهات شتى وبخطابات ومواقف متناقضة ومتخبطة".

فيما أكد مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، أن المحامين الدوليين المتعاقدين مع الإخوان هم من يسهلون لقاءات قيادات الجماعة مع أعضاء بالكونجرس الأمريكى، مشيرا إلى أن أى عضو من أعضاء الكونجرس الأمريكى لا يستطيع أن يتدخل فى شئون أى دولة أخرى.

وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان ترسل أموالا طائلة لمحامون دوليون كى ينسقون لعمل لقاءات مع مسئولين أمريكيين كى يساعدونهم فى العودة إلى الحياة السياسية من جديد، موضحا أن التنظيم يعول كثيرا على أمريكا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق، أن محاولة الإخوان لتوجيه رسائل شكر للسعودية تؤكد مدى التخبط الذى تعانيه الجماعة، مشيرا إلى الجميع يعلم الألاعيب التى تمارسها جماعة الإخوان وسياساتها المتقلبة، فيوم تهاجم السعودية وآخر تمدح بها.




موضوعات متعلقة


"الإخوان" تحرض عناصرها بالداخل على حرق البلاد وقياداتها يتآمرون على مصر بالخارج.. جمال حشمت ووليد شرابى التقيا أعضاء بالكونجرس أمس.. ومصادر: الجماعة تواصل الاستقواء بالخارج للعودة إلى المشهد السياسى













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الجوهرة العريني

الإخوان قنبلة موقوتة

اللهم لاتجعل للإخوان سلطة واجعلهم لمن خلفهم آية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة