التفاصيل الكاملة لحادث قنبلتى "سيتى ستارز" بمدينة نصر.. العثور عليهما داخل حمامات المول.. والأمن يُخلى 15 ألف مواطن خلال نصف ساعة.. وننشر الصورة الضوئية للرسالة التى هدد فيها الإخوان الشعب المصرى

الثلاثاء، 27 يناير 2015 02:44 ص
التفاصيل الكاملة لحادث قنبلتى "سيتى ستارز" بمدينة نصر.. العثور عليهما داخل حمامات المول.. والأمن يُخلى 15 ألف مواطن خلال نصف ساعة.. وننشر الصورة الضوئية للرسالة التى هدد فيها الإخوان الشعب المصرى سيتى ستارز
كتب محمود الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفرد "اليوم السابع" بالحصول على صورة صوئية من الرسالة التى كانت موجودة بداخل الكيس الذى عثر عليه بحمام السيدات بالدور الخامس بمول سيتى ستار ، أمس الاثنين، والتى كانت تضم 3 جمل منها اثنان مكتوبتان باللغة العربية وجملة باللغة الإنجليزية، وحملت فى مضمونها تهديدًا صريحًا للمصريين كشعب من جماعة الإخوان الإرهابية.

الرسالة مكتوبة بخط اليد بقلم فلوماستر أسود على ورقة فولوسكاب بيضاء.. الجملة الأولى تقول "خلى السيسى ينفعكوا"، والجملة الثانية "دم الشهداء"، أما الجملة المكتوبة باللغة الإنجليزية فهى " wait surprise support coup 7: 00 pm "، وتعنى "انتظروا مفاجأة لداعمى الانقلاب الساعة السابعة مساءً".

الرسالة تم تحريزها، فى الوقت نفسه استدعت جهات التحقيق لاستدعاء كامل الطاقم الأمنى الموجود بمول سيتى ستار، لاستجوابه للوصول إلى أى خيط يمكن الداخلية من التوصل لمرتكبى الواقعة.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن اكتشاف الواقعة كان فى قرابة الساعة الرابعة عصر أمس الاثنين، عندما عثرت عاملة نظافة بحمام السيدات بالدور الخامس على كيس بداخل إحدى دورات المياه أسود اللون، تنبعث منه رائحة تشبه رائحة "الشياط"، فارتابت منه وأسرعت بإبلاغ الأمن عن طريق أجهزة الاتصال الداخلية للمول.

وعلى الفور توجه أحد أفراد الأمن وأبلغ القيادة الأمنية بالمول بالاشتباه فى هذا الكيس، وكانت التعليمات بسرعة حمل الكيس والتوجه به إلى سلم الطوارئ، والذى انتهى بفرد الأمن إلى البوابة الأولى بالمول، وأخطرت أجهزت المفرقعات وتم فتح الكيس، والذى عثر بداخله على الرسالة سابقة الذكر، وتم تفكيك القنبلة أمام البوابة الأولى بمعرفة مختصى المفرقعات.

وصدرت تعليمات فورية بعملية تمشيط جميع الحمامات، فعثر بحمام "v ip " بالدور الأرضى على كيس آخر به قنبلة أخرى، والتى حملها فرد الأمن إلى أقرب بوابة، وهى بوابة رقم 7 والتى تم تفكيكها أيضاً.


وقامت قوات الشرطة ومسئولو الأمن بمول سيتى ستار بإخلاء المول، وذلك بالتنبيه على جميع الكافيهات والمحلات بإنهاء الأعمال خلال 15 دقيقة، وخلال نصف ساعة تم إخراج ما يقرب من 25 ألف مواطن من جميع أدوار المول وتم تشغيل جميع السلالم الكهربائية فى اتجاه النزول فقط، بالإضافة إلى تشغيل المصاعد ومخارج الطوارئ، وتولت قوات الأمن عملية تنظيم الخروج لتفادى عدم التدافع أو حدوث تكدسات وازدحام حتى انتهت عملية الإخلاء بسلام، وفى نفس الوقت تم إخارج ما يقرب من 3 آلاف سيارة من الجراج.

وكشفت التحريات المبدئية، أن القنبلتين اللتين تم العثور عليهما دخلتا المول عن طريق سيدة أو سيدتين تحاول قوات الأمن الوصول إليهما من خلال كاميرات المراقبة أو من خلال المعلومات التى يتم جمعها من أقوال العاملين بالمول.

وبعد نجاح قوات الأمن، فى إخلاء المول وتأمين جميع مداخله وانتهاء عملية التمشيط حضر فريق من جهاز الأمن الوطنى إلى غرفة الكنترول روم، الواقعة خارج المول بالقرب من البوابة الخامسة، لمشاهدة جميع ما رصدرته كاميرات المراقبة على جميع مداخل المول، سواء البوابات أو مداخل الجراجات، وتم إعادة مراجعة كل تسجيلات الكاميرات خاصة على البوابات البالغ عددها ثمانى فى محاولة، لتحديد المشتبه فيهم بارتكاب عملية زرع القنبلتين.

ومن ناحية أخرى، تم غلق جميع الشوارع المحيطة بالمول، وتوفير خطوط سير للعربات التى تم تفريغ جراج المول منها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Tamer

لا للخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

ASHRAF ABDELMAGED

على طريقة بكرة ببلاش

نعاج الخرفان وراء. تلك الحادثة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة