"Rise" تطبيق جديد يدربك على اختيار الطعام الصحى

الثلاثاء، 27 يناير 2015 02:21 ص
"Rise" تطبيق جديد يدربك على اختيار الطعام الصحى هواتف ذكية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عايز تحيره خيره"، وهذا ما يحدث فى الأسواق فى ظل مئات المنتجات التى يمكن أن تشتريها لتتناولها بصورة يومية، كما أنه فى ظل "نقح الضمير" والرغبة المستمرة فى الحصول على غذاء صحى، وعدم المعرفة الكامة بالغذاء الصحى، ازدهرت التطبيقات التى تساعد اختيار الأطعمة الجيدة بسعرات حرارية مناسبة ووصفات صحية.

وفقا لموقع فوكس نيوز الإخبارى فإن تطبيقا جديدا للهاتف الذكى يسمى Rise يساعد على الانضباط الذاتى فى اختيار الغذاء الصحى، حيث تقوم فكرة البرنامج على الاستشارات الغذائية، حيث إن كل ما عليك فعله هو التقاط صورة للوجبة الغذائية، وأن تنتظر فى غضون ثوان رد التطبيق على فائدتها الصحية وملائمتها لك، كما يتاح لك التعليق على الصور وأى نوع من الأسئلة.

ويعد البرنامج بمثابة المستشار الشخصى لك والذى يساعدك على اتخاذ القرار فى غذائك بصورة مستمرة، وأكبر ميزة فى التطبيق أن الفرد لا يحتاج إلى البحث بين قاعدة بيانات كبيرة، حيث إنك دائما على اتصال بخبراء التغذية وفى كل وقت، والفكرة هى أن تتعلم كيفية اختيار الغذاء الصحيح والسليم.

وهناك تطبيقات أخرى شائعة تساعدك على حساب كمية السعرات الحرارية فى الغذاء بصورة مستمرة مثل تطبيق MyFitnessPal، لكن الدراسات تفيد بأن مجرد حساب كميات السعرات الحرارية لا يفيد كثيرا فى الالتزام بالطعام الجيد، والمؤسف فى الأمر أن التطبيق ليس مجانيا فقد يكلفك ما يقرب من 10 إلى 15 دولارا أسبوعيا.

ويتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة