بالفيديو والصور.. مهندس شركة "أبل" يبتكر مكتبا ذكيا يتفهم طبيعة عملك والأوقات التى تحتاجها واقفا أو جالسا.. مزود بشاشة تعمل باللمس للتحكم.. يقوم بالتعرف عليك وتحيتك ويشغل من خلال البلوتوث

الثلاثاء، 27 يناير 2015 08:09 م
بالفيديو والصور.. مهندس شركة "أبل" يبتكر مكتبا ذكيا يتفهم طبيعة عملك والأوقات التى تحتاجها واقفا أو جالسا.. مزود بشاشة تعمل باللمس للتحكم.. يقوم بالتعرف عليك وتحيتك ويشغل من خلال البلوتوث مكتب ذكى من إنتاج Stir
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختلفت طبيعة الأعمال التى نقوم بها حاليا عما قبل دخول التكنولوجيا وحاجة الفرد للجلوس أمام شاشات الأجهزة لفترات طويلة، نظرا للمشاكل الصحية العديدة التى حذرت منها بعض الدراسات الطبية نتيجة الجلوس لفترات طويلة أمام الشاشات، بدأت التكنولوجيا تقدم حلولاً واقعية للتغلب على هذه المشكلات وظهرت العديد من المكاتب التى من شأنها تغير مفهوم طبيعة العمل لساعات طويلة.

مكتب M الذكى- 2015-01 - اليوم السابع
مكتب M الذكى
إذا كنت تبحث عن أفضل مكتب يمكن الاعتماد عليه فى خلق بيئة عمل مختلفة، عليك أن تكون مستعدا لدفع 2990 دولار لشراء مكتب " M1" المتحرك من إنتاج " Stir"، حيث لم تكن فى حاجة إلا لأصبعك لرفع أو خفض مستواه.

المكتب الذكى مزود بشاشة تعمل باللمس على سطحه يسجل من خلالها عاداتك فى الوقوف و الجلوس.

مكتب " M1" الذكى هو الثانى لمهندس "أبل" السابق " JP Labrosse" والذى كان ضمن فريق العمل الأصلى لجهاز "أى بود"، وهذا ما يعكسه تصميم هذا المكتب من ناحية الجمع بين الأناقة والقوة التى يتمتع بها هذا التصميم، بالإضافة إلى الشاشة "LED" التى تعمل باللمس التى لا تجعلك بحاجة للانصراف عما تعمله لتغير طريقة جلوسك.

شاشة 5 بوصة تعمل باللمس للتحكم فى المكتب- 2015-01 - اليوم السابع
شاشة 5 بوصة تعمل باللمس للتحكم فى المكتب
أسفل الشاشة يوجد عقل المكتب الذكى وهو معالج "بروسيسور" يمكن تغيره للتحديث فى المستقبل، حيث يتبع عاداتك فى الجلوس والأوضاع المفضلة لك وإعدادات الطول، أما إذا كنت تشارك هذا المكتب مع زملائك فى العمل فيمكنك تسجيل الدخول عن طريق الشاشة البلوتوث أو عن طريق جهاز تتبع اللياقة البدنية " Fitbit"، وتلقائيا يقوم المكتب بتقديم التحية لك عند الاقتراب منه ويقوم بتشغيل الشاشة.

أوضاع عدبدة للمكتب الذكى- 2015-01 - اليوم السابع
أوضاع عدبدة للمكتب الذكى

هذا يقودنا إلى أروع سمة من سمات " M1" وهى كيف يتم تغير أوضاع المكتب المختلفة.

هناك طرق عديدة يقرر عندها المكتب الحركة، أولها: عند لمس الشاشة مرتين فيقوم بالتحرك لأعلى أو أسفل أو باستخدام ميزة "Whisperbreath"، وهى أن يقوم المكتب بالتنفس فى أوقات معينة من اليوم فيعطيك المكتب إخطاراً أنه سوف يقوم بارتفاع لطيف لطول 1 بوصة والرجوع فى نفس اللحظة للوضع نفسه، بالطبع يمكنك تجاهل الإخطار إذا كنت لا ترغب فى هذا فى الوقت الحالى، وبذلك سيتعلم " M1" أن هناك أوقات معينة خلال اليوم تريد أن تحافظ على جلوسك أو وقوفك.

وفقا لتقرير نشره موقع "بزنس انسايدر" الأمريكى، يمكنك من خلال الشاشة معرفة المدد التى استغرقتها واقفا أو جالسا خلال اليوم "الشهر" السنة، ويمكنك أيضا معرفة عدد السعرات الحرارية التى قمت بحرقها خلال فترة عملك على المكتب الذكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة