السبت.. "الصحة" تبدأ الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب من 2 : 8 مساء.. وتحدد مستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بالدويقة لاستقبال المرشحين.. والفحص يشمل تعاطى المخدرات والأمراض المزمنة والنفسية

الثلاثاء، 27 يناير 2015 08:20 م
السبت.. "الصحة" تبدأ الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب من 2 : 8 مساء.. وتحدد مستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بالدويقة لاستقبال المرشحين.. والفحص يشمل تعاطى المخدرات والأمراض المزمنة والنفسية مجلس النواب
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- الكشوف الطبية والفحوص تكلف المرشح 9 آلاف جنيه بواقع 1500 جنيه لكل خبير طبى
- رئيس القطاع العلاجى: اختيار الصحة للقضاء على محسوبية المستشفيات الخاصة

تبدأ وزارة الصحة والسكان، السبت المقبل، استقبال جميع المرشحين لمجلس النواب من المعاقين وغيرهم لتوقيع الكشف الطبى عليهم من بمستشفتى "هرمل" بدار السلام و"الشيخ زايد" بمنطقة الدويقة، بداية من الساعة 2 ظهرا إلى الثامنة مساء وحتى غلق باب الترشيح.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب ستصدر خلال ساعات، قرار بتوقيع الكشف الطبى على جميع المرشحين من المعاقين والأصحاء بمستشفتى هرمل بدار السلام، والشيخ زايد بمنطقة الدويقة.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، إنه سيتم توقيع الكشف الطبى على جميع المرشحين لانتخابات مجلس النواب المقبلة، والمقرر إجراء أولى مراحلها يومى 21، و22 مارس، أسوة بالانتخابات الرئاسية الماضية، مشيرا إلى أنه تم اختيار مستشفتى هرمل بدار السلام، والشيخ زايد بالدويقة، لتجهيزهم بأحد وأدق الأجهزة الطبية للازمة للكشف الطبى.

وأشار الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، إلى أن وزارة الصحة تتولى ولأول مرة إجراءات الكشف الطبى على مرشحى البرلمان بإشراف المجالس الطبية المتخصصة، خاصة بعد رفع كفاءة المستشفيات وتطويرها وإعادة هيكلة إداراتها.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان، إن إعادة هيكلة مستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بالدويقة كلفت وزارة الصحة 750 مليون جنيه خاصة أنهم ظلوا مغلقين لأكثر من 15 عاما، مشيرا إلى أن إسناد الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب لمستشفيات وزارة الصحة يأتى لقطع الطريق على المستشفيات الخاصة التى تلجأ إلى المجاملات والمحسوبية فى إصدار التقارير الطبية حول الحالة الطبية للمرشح.

وقال رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان، إن لجان الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب تتمتع بالشفافية والنواهة الكافية فى إصدار التقارير الطبية التى تأتى كأحد المستندات الرسمية اللازمة للترشح للإنتخابات.

وفى ذات السياق أوضح الدكتور أحمد سعفان، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة، أن الكشوفات الطبية التى سيتم توقيعها على المرشحين لمجلس النواب تتضمن الكشف عن تعاطى المخدرات وكشوف الصحة النفسية والعصبية واللياقة البدنية والكشف عن عضلة القلب والشرايين والأوردة، والتأكد من سلامتهم والأمراض المزمنة.

وأضاف الدكتور أحمد سعفان، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة، أن كل مستشفى من المستشفتين المرشحين لاستقبال المرشحين لمجلس النواب لتوقيع الكشف الطبى عليهم سيكون بكل مستشفى من 15 إلى 20 لجنة طبية للكشف، لافتا إلى أن عدد الأطباء المشاركين فى الفحوصات الطبية للمرشحين يتخطى الـ300 طبيب.

وقال رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة، إن الكشوف والفحوصات الطبية ستكلف المرشح 9 آلاف جنيه (6 آلاف للكشوفات الطبية، 3 آلاف للفحوصات والتحاليل والأشعة) بواقع 1500 جنيه لكل خبير طبى، ودعا جميع الراغبين فى الترشح لانتخابات مجلس النواب إلى تسجيل بياناتهم على على موقع المجالس الطبية المتخصصة لتحديد مواعيد كشفهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم منعا للتزاحم، مضيفا أنه سيتم إرسال كشف متضمن جميع المرشحين المستبعدين إلى اللجنة العليا للانتخابات بعد غلق باب الترشح.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة قائلا إن الحصيلة المالية للكشف على المرشحين ستدخل الخزينة العامة للدولة، وسيتم دعم وزارة الصحة بها، مشيرا إلى أنها لن تقل عن 45 مليون جنيه كانت تذهب سنويا إلى المستشفيات الخاصة أو الجيش والشرطة.


موضوعات متعلقة..

محرومون من الترشح والتصويت فى الانتخابات البرلمانية.. المحجور عليهم والمختلون عقليا ومشهرو إفلاسهم والمتهربون من الضرائب.. والصادرة ضدهم أحكام نهائية فى جرائم مخلة بالشرف..والهاربون من الخدمة العسكرية

فنانون ورياضيون يهجرون أنشطتهم ويتجهون للبرلمان.. خالد يوسف وتيسير فهمى وطاهر أبوزيد وزكريا ناصف وطارق السيد أبرز الأسماء.. وأحمد حسن لم يحسم موقفه بعد.. والتحالفات تتسابق لضمهم على قوائمها الانتخابية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة