الداخلية تواصل إحباط مخططات الإرهاب لنشر الذعر بين المواطنين.. مفرقعات القاهرة والجيزة تواصل جهودها للتصدى لسيل العبوات.. وتنجحان فى فحص أعداد كبيرة من العبوات الهيلكلية.. وتبطل مفعول 3 عبوات ناسفة

الثلاثاء، 27 يناير 2015 10:55 ص
الداخلية تواصل إحباط مخططات الإرهاب لنشر الذعر بين المواطنين.. مفرقعات القاهرة والجيزة تواصل جهودها للتصدى لسيل العبوات.. وتنجحان فى فحص أعداد كبيرة من العبوات الهيلكلية.. وتبطل مفعول 3 عبوات ناسفة خبراء المفرقعات – أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت إدارتى المفرقعات بالقاهرة و الجيزة من تكثيف جهوها لردع محاولات الجماعات الإرهابية لتروع أمن المواطنين وإثارة الذعر، من خلال التصدى للعبوات التى يزرعها الإرهابيون فى أماكن متفرقة بالمحافظتين، والتى تكون فى الغالب عبوات هيكلية هدفها إثارة الفزع، حيث أبطل خبراء المفرقعات بالقاهرة مفعول 3 عبوات ناسفة فضلاً عن التعامل مع عدد كبير من العبوات الهيكلية.

وفى البداية، أبطل خبراء المفرقعات بالقاهرة، مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة بالجزيرة الوسطى بميدان رابعة العدوية، وتم تكثيف عمليات التمشيط ولم يتم العثور على أى مواد متفجرة أخرى.

فيما اشتبهت قوات الأمن فى وجود جسم غريب بعزبة الخشاب بحلوان، وذلك أثناء قيام قوات الأمن بعمل تمشيط لمحيط مكان مسيرة إخوانية كانت بالمنطقة، وتبين العثور على الجسم الغريب، وتم إخطار غرفة الحماية المدنية بالقاهرة التى دفعت بالخبراء، وتبين إيجابية البلاغ.. وتم التعامل مع العبوة الناسفة بواسطة مدفع المياه.

كما تمكن خبراء المفرقعات بالقاهرة من إبطال مفعول عبوة بدائية الصنع خلف مسجد التقوى بالقاهرة الجديدة بعدما اشتبه الأهالى فى وجود جسم غريب، وتم إبلاغ غرفة النجدة و تبين من خلال الفحص أنها عبوة ناسفة، وتم إبطال مفعولها.

أما البلاغات السلبية فكان عددها كبير جداً، ومن أبرزها عثور قوات الأمن على جسم غريب أمام قصر الندى بطريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوى، وتم إبلاغ غرفة الحماية المدنية بالجيزة التى دفعت بخبراء المفرقعات، برئاسة العقيد إبراهيم حسين، وتبين العثور على عبوة هيكلية مكونة من علبة كرتون وبداخلها رمال وأسلاك.

وفى الأثناء، يفحص خبراء المفرقعات بالقاهرة، جسمين غريبين مشتبه فيهما بجوار الإدارة التعليمية، وأمام إحدى الحضانات الأجنبية بمدينة الشروق، وتبين من خلال الفحص العثور على عبوتين هيكليتين عبارة عن ماسورتى بلاستيك بهما أسلاك ومنبه وخاليتين من أى مواد متفجرة.

كان العميد أشرف قابيل وكيل إدارة المفرقعات بالقاهرة، تلقى بلاغًا من الأهالى بالاشتباه فى وجود أجسام غريبة فى مدينة الشروق، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى المكان، وتبين العثور على عبوات هيكلية.

كما عثر خبراء المفرقعات بالجيزة على 16 زجاجة مولوتوف بجوار نقطة إطفاء كرداسة حاول مجهولون إضرام النيران فيها، وتمكنوا من اصطحاب المضبوطات إلى مقر الإدارة، وبتمشيط المكان لم يتم العثور على أى مواد متفجرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حتى لاننسى : قال الاخوان لاوردغان انت خلفة المسلمين فى مطار القاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

تبعات 25 يناير 2015

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الله يكون في العون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود العصار

أبحث عن المستفيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة