12 فبراير نظر أول جلسة لدعوى قضائية تطالب بإدراج 6 إبريل كمنظمة إرهابية

الثلاثاء، 27 يناير 2015 04:19 م
12 فبراير نظر أول جلسة لدعوى قضائية تطالب بإدراج 6 إبريل كمنظمة إرهابية أحمد ماهر مؤسس 6 إبريل
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر تحديد يوم 12 فبراير المقبل، لنظر أول جلسات الدعوى رقم (150 لسنة 2015) بمحكمة الإسكندرية الدائرة الثانية للأمور المستعجلة برئاسة المستشار ماجد أبو السعود، فى الدعوى التى أقامها طارق محمود الأمين العام لصندوق تحيا مصر والخاصة بإدراج حركة 6 إبريل كمنظمة ارهابية.

وصرح طارق محمود بأنه أقام تلك الدعوى استناداً إلى أعمال الشغب وقطع الطرق وتعطيل حركة المواصلات التى تقوم بها تلك الحركة التى وصفها بالإرهابية، بالإضافة إلى التحريض بشكل دائم ضد المؤسسة العسكرية ورجال الجيش والشرطة.

وطالب طارق محمود فى دعواه بإصدار قرار بقانون بإدراج حركة 6 أبريل كمنظمة إرهابية.

واتهم طارق محمود حركة 6 أبريل بالعمل على إسقاط مؤسسات الدولة خاصة المؤسسة العسكرية والشرطية، كما أستند فى تلك الدعوى إلى أن مؤسس هذه الحركة أحمد ماهر محبوس حالياً لصدور حكم نهائى ضده لارتكابه أعمال عنف وشغب وقطع طرق، إضافة إلى اتهامات أخرى تتهمه بالتخابر مع أجهزة مخابرات خارجية وتلقى أعضاء الحركة لتدريبات مسلحة فى الخارج وتلقى تمويلات بهدف إسقاط الدولة.

كما أكد طارق محمود فى تصريحات له اليوم، أن حركة 6 أبريل تشارك فى كل ما يقوم به الإخوان من تهديد للسلم العام داخل المجتمع، وأن كافة فعالياتهم تنتهى بالعنف والإشتباكات والتخريب وأخرها أحداث المطرية يوم 25 يناير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة