المتحدث باسم الداخلية: ضبط "خلية الموت" تضم أخطر الإرهابيين بالإسكندرية بحوزتهم عبوات ناسفة وقنابل.. ويؤكد: اعترفوا بتنفيذ 24عملية أبرزها اغتيال رقيب شرطة.. وضبط خلية بالمنوفية قبل تفجير محطة سكك حديد

الثلاثاء، 27 يناير 2015 04:28 م
المتحدث باسم الداخلية: ضبط "خلية الموت" تضم أخطر الإرهابيين بالإسكندرية بحوزتهم عبوات ناسفة وقنابل.. ويؤكد: اعترفوا بتنفيذ 24عملية أبرزها اغتيال رقيب شرطة.. وضبط خلية بالمنوفية قبل تفجير محطة سكك حديد اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أنه فى إطار المواجهات المستمرة لجرائم العنف التى يرتكبها تنظيم الإخوان الإرهابى، لتعطيل المرافق العامة وترويع المواطنين، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من التصدى لكافة المحاولات التى قامت بها العناصر الإرهابية لنشر الفوضى، وإشاعة عدم الاستقرار من خلال زرع العبوات الناسفة بعددٍ من المناطق وإطلاق الأعيرة النارية خلال التجمعات التى تم تنظيمها بعدد من أحياء القاهرة والإسكندرية وضبط العديد من حاملى تلك الأسلحة وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية فى بيان رسمى، إلى أن جهود الأجهزة الأمنية قد أسفرت عن ضبط إحدى أخطر الخلايا الإرهابية بمحافظة الإسكندرية تضم 10 من عناصر تنظيم الإخوان تحت مسمى خلية "الموت" وبحوزتهم 3 بنادق آلية و9 بنادق وفرد خرطوش
وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، وعدد كبير من العبوات الناسفة شديدة الانفجار معدة للاستخدام، وكمية من المواد والدوائر الكهربائية والهواتف المحمولة والأدوات التى تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة، و2 سيارة وعدد من لوحات السيارات المزيفة.

واعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابى وحيازتهم وإحرازهم للأسلحة النارية والذخائر بقصد مقاومة السلطات واستخدامهم السيارتين المضبوطتين فى نشاطهم الإجرامى وارتكابهم العديد من الحوادث الإرهابية، من بينها إطلاق النيران على سيارة ترحيلات قسم شرطة سيدى جابر واستشهاد الرقيب "ضيف إبراهيم يونس" وإطلاق النيران على قوات الشرطة المكلفة بتأمين عدد من مقار المحاكم والنيابات والشروع فى اغتيالهم، وإطلاق النيران على قوات الشرطة المكلفة بتأمين قسم شرطة اللبان وإصابة عدد من المجندين.. باستخدام إحدى السيارات المضبوطة وإشعال النيران بنقطة شرطة المصانع التابعة لقسم شرطة سيدى جابر و إطلاق الأعيرة النارية والشروع فى اغتيال قوات الشرطة المكلفة بتأمين نقطة شرطة خورشيد التابعة لقسم شرطة أول المنتزه، باستخدام إحدى السيارات المضبوطة وزرع العديد من العبوات الناسفة بالميادين والشوارع العامة بمحافظة الإسكندرية، تم إبطال مفعول عدد منها بمعرفة خبراء المفرقعات وإشعال النيران بسيارات عدد من المواطنين الرافضين للممارسات الإرهابية، كما اعترفوا باعتزامهم ارتكاب العديد من المخططات الإرهابية والعدائية تزامنًا مع ذكرى ثورة 25 يناير.

وأضاف اللواء هانى عبد اللطيف أنه فى دائرة قسم شرطة ثان الرمل بمديرية أمن الإسكندرية، وقع انفجار فى الساعات الأولى من صباح اليوم بإحدى السيارات يستقلها ثلاثة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى حال اعتزامهم تنفيذ عمل إرهابى، وقد أسفر الانفجار عن مصرع أحدهم وإصابة الآخرين وتم ضبطهم، وعثر بداخل السيارة على آثار لمواد متفجرة، وبتفتيش مسكن أحدهم تم ضبط (2 عبوة ناسفة معدة للاستخدام - كمية من المواد والأدوات التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات - فرد خرطوش - كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة).

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية من ضبط خلية إرهابية تضم ثلاثة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بحوزتهم عبوة ناسفة كانوا فى طريقهم لاستخدامها فى تفجير محطة سكة حديد قويسنا، واعترفوا بارتكابهم العديد من الحوادث الإرهابية وتفجير عدد من أبراج كهرباء الضغط العالى وإشعال النيران بعدد من خطوط ومزلقانات السكك الحديدية، وأرشدوا عن معمل لتصنيع العبوات الناسفة التى تستخدم فى نشاطهم الإرهابى.

وأكد اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن وزارة الداخلية تؤكد على اضطلاعها بمسئولياتها فى الحفاظ على أمن واستقرار البلاد بيقظة وجدية كاملة ووفقًا للقانون.


أخبار متعلقة..


القبض على خلية إرهابية تعمل مع المخابرات التركية وحماس بالإسكندرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة