الدعوة السلفية لـ"الشباب": عليكم عدم الانجرار وراء تيارات العنف.. المتحدث باسم الدعوة: لا تكونوا أداة لأعداء الوطن فى بث الشائعات وزرع الإحباط فى نفوس أبناء البلد.. وياسر برهامى: اتقوا الله فى مصر

الثلاثاء، 27 يناير 2015 09:34 م
الدعوة السلفية لـ"الشباب": عليكم عدم الانجرار وراء تيارات العنف.. المتحدث باسم الدعوة: لا تكونوا أداة لأعداء الوطن فى بث الشائعات وزرع الإحباط فى نفوس أبناء البلد.. وياسر برهامى: اتقوا الله فى مصر ياسر برهامى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الدعوة السلفية الشباب بصفة عامة بضرورة التوقف عن العنف، وعدم الانجرار وراء تيارات العنف، وألا يكونوا أداة فى أيدى أعداء مصر يستخدمونهم فى بث الشائعات وزرع الإحباط فى نفوس أبناء البلد.

ومن جانبه، قال الشيخ على حاتم، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، إن مصر امتلأت بتيارات واتجاهات الكثير منها يحلو لهم النقد والاعتراض على كل شىء، وتسويد الصورة بأكملها، حتى الأشياء التى لا يختلف كل عاقل منصف أنها تغيرت إلى الأفضل.

وأضاف الشيخ على حاتم، فى بيان على الموقع الرسمى للدعوة السلفية، أن كثيرا من هذه التيارات تقف خلفه قوى معادية لمصر فى الداخل والخارج، توجهه وتقوده وتموله، من أجل التخريب والتدمير ونشر الشائعات التى من شأنها بث القلاقل ونزع الطمأنينة من نفوس أبناء مصر المحبين لها الخائفين عليها، موضحًا أن القوى المعادية لمصر تستخدم المال فى تمويل هذه التيارات ومساعدتها فى استقطاب الشباب، واستغلال حاجته من المال فى القيام بأعمال التخريب والتدمير وبث الشائعات المغرضة، والاعتراض على كل شىء وإقناع عامة الناس بأن مصر انتهت ولا أمل فى إصلاحها.

ووجه المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، حديثه للشباب، متسائلاً: "هل يليق بكم أن تبيعوا مصر ببعض المال؟ هل يليق بكم أن تروعوا أبناء مصر وتزرعوا فى نفوسهم اليأس والإحباط من أجل إعاقة مسيرة الإصلاح فى هذا البلد الذى عانى الكثير والكثير عبر ما يقرب من ثلاثين عامًا مضى؟".

وتابع الشيخ على حاتم، "أقول لكل مصرى عليك أن تتجرد أولا من كل ما من شأنه تلويث حكمك على واقع مصر الذى تراه فى الوقت الحاضر، وأن تحكم على السلبيات والإيجابيات بعدل وموضوعية، وأن تعلم أن كل إيجابية تحققت معناه أن سلبية قد تم القضاء عليها، وأن الأمر يسير بتدرج حسب احتياجات المجتمع وطموحاته، مع الأخذ فى الاعتبار عامل الوقت الذى يستغرقه الإصلاح، والإمكانيات المتاحة من ناحية وأنه لا توجد دولة فى العالم لا تخلو من السلبيات من ناحية أخرى".

واستطرد: "إلى كل مصرى أقول أحذر من أن تكون أداة فى أيدى أعداء مصر يستخدمونك فى بث الشائعات وزرع الإحباط فى نفوس أبناء البلد".

وفى الوقت ذاته، وجه الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، رسالة إلى المتواجدين فى المطرية مطالباً إياهم بإنهاء التظاهر، وأن يتقوا الله فى مصر، لأن ما يفعلوه يأتى بخسائر على جميع الأطراف.

وقال برهامى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن مشاركة حركة 6 أبريل فى المظاهرات التى تنظمها الجماعة فى المطرية تؤكد أن هناك أجندات تصر على استمرار الفوضى فى مصر وهذا لن يحدث ولن يقبل به الشعب المصرى.

وشدد، نائب رئيس الدعوة السلفية، على المتواجدين فى المطرية أن يتوقفوا عما يفعلوه لأن هذا يؤدى إلى وقوع المزيد من الضحايا، مشيرا إلى أن المطرية منذ عشرات السنين وهى منطقة مليئة بالجهاديين والتكفيريين مما يجعلهم لا يستجيبون لمن يطالبهم بوقف التظاهر والعنف.

وأشار ياسر برهامى إلى أنه لا يوجد مقارنة تماما بين مظاهرات الإخوان وثورة 25 يناير التى نزل فيها الشعب المصرى كله، موضحًا أن أحد قنوات الإخوان تتحدث حول، أن هناك حشودا كثيرة فى الشارع ولكن فى الحقيقة المناطق هادئة عدا منطقة المطرية فقط.

وأكد ياسر برهامى أن من نزلوا فى الشارع من الإخوان هم عشرات أو مئات وليسوا حشودًا، كما تذكر الجماعة، كما أن الذين يشاركون فى تلك المظاهرات ينتمون إلى تنظيم ملفوظ من الشعب المصرى.


موضوعات متعلقة:


ياسر برهامى لـ"الشامتين" فى وفاة الملك عبد الله: أنتم جُهال مبتدعون










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم زى الله ما سمانى وزى نبى محمد لا أخوانى ولا سلفى صنيعه الانجليز والامريكان

والله العظيم مصر ما تدهور حالها وضعفت وخربت الا لما ظهرتم وطلعتم ياتكفيرين يامرتزقه

عدد الردود 0

بواسطة:

سماره العمده..

القناع..

عدد الردود 0

بواسطة:

ونيس البلكيمي العنتيل

النصيحــــــــــــــــــــــــــــــــــة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة