وزير البيئة: مجلس الوزراء وافق على ضوابط استخدام الفحم فى الصناعة

الإثنين، 26 يناير 2015 04:28 م
وزير البيئة: مجلس الوزراء وافق على ضوابط استخدام الفحم فى الصناعة وزير البيئة الدكتور خالد فهمى
كتبت أسماء أمين - تصوير شيماء يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير البيئة الدكتور خالد فهمى أثناء اجتماعه مع المجلس المصرى الأوروبى برئاسة رجل الأعمال محمد أبو العينين، عن مفأجاة من المعيار الثقيل، أن مجلس الوزراء وافق على الضوابط استخدام الفحم فى الصناعة، وجار مراجعتها وإعدد الصياغة القانونية لها من خلال وزراة العدل، والوزارة البيئة انتهت من إعددا اللائحة التنفيذية لها.

وأوضح خالد فهمى وزير البيئة أن الضوابط سمحت باستخدام الفحم فى قطاعات الحديد والصلب والكهرباء، والأولومنيوم، والأسمنت، والكوك.

وأضاف وزير البيئة أن تأخير إصدار الضوابط كان بسبب إضافة جدول استخدام الفحم فى محطات الكهرباء الذى تم ضمه إلى الضوابط التى انتهت منها الوزراة منذ فترة والخاصة بصناعة الأسمنت.

وأكد خالد فهمى وزير البيئة أن الضوابط تلزم الشركات التى تستخدم الفحم بضرورة التقدم للوزارة للحصول على تصريح، ويت تجديد التصريح كل عامين ويمكن للوزارة أن ترفض تجديد التصريح إذا لم تلتزم الصناعة بضوابط التخزين والنقل والتفريغ التى أقرها مجلس الوزراء من خلال لجنة مشكلة من المجتمع المدنى ووزارة البيئة.

وأضاف الوزير أن الضوابط استحدثت وسيلة جديدة لمراقبة الشركات هى تفعيل دور المجمتع المدنى والمنظمات الأهلية لتكون زراع الحكومة فى ذلك.

وأشار إلى انتهاء الوزارة من اعداد إستراتيجية جديدة لاستثمار المحميات الطبيعة، لافتا إلى أن الوزارة تعكف خلال الأيام القادمة على تعديل التشريعات اللازمة لذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، لإزالة التشويهات والمعوقات القانونية التى تعتبر أحد التحديات الأساسية لاستثمار هذه المناطق.

وأوضح أنه سوف يتم استخدام أجزاء من المحميات فى تفعيل وتنشيط السياحة البيئة كأحد روافد الجذب السايحة وزيادة الدخل القومى للوزراة والدولة، فضلا عن استخدام جزء آخر فى زراعة المواد العطرية والطبية، لزيادة الصادرات من هذا النوع من الزراعة وبجانب العمل على توفير بعض الحيوانات التى انقرضت.

اجتماع وزير البيئة خالد فهمى مع المجلس المصرى الأوروبى- 2015-01 - اليوم السابع
اجتماع وزير البيئة خالد فهمى مع المجلس المصرى الأوروبى
خالد فهمى وزير البيئة أثناء المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
خالد فهمى وزير البيئة أثناء المؤتمر
جانب من الحضور - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الحضور
كلمة وزير البيئة - 2015-01 - اليوم السابع
كلمة وزير البيئة
جانب من الحضور - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الحضور
جانب من المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من المؤتمر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة