محلب بالذكرى الرابعة لثورة يناير: دماء "شيماء الصباغ" لن تضيع هدرا.. ومصر باقية وأكبر من كل المخططات.. واستعدنا مكانتنا عالميا ونخطو لإتمام خارطة المستقبل.. ومؤتمر شرم الشيخ انطلاقة لاقتصادنا القومى

الإثنين، 26 يناير 2015 11:41 م
محلب بالذكرى الرابعة لثورة يناير: دماء "شيماء الصباغ" لن تضيع هدرا.. ومصر باقية وأكبر من كل المخططات.. واستعدنا مكانتنا عالميا ونخطو لإتمام خارطة المستقبل.. ومؤتمر شرم الشيخ انطلاقة لاقتصادنا القومى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• ربنا سخر للبلد جيش "مالوش حل" و28 يناير 2011 لا يمكن تكرارها
• لن يتمكن أحد من هدم جبهة 30 يونيو
• الحديث عن عودة الدور المصرى يؤلم الكثيرين
• حادث وفاة شيماء الصباغ كان محزنًا وجاء فى توقيت قاتل
• عندما تنهض مصر تنهض المنطقة
• ما يحدث فى سوريا والعراق وليبيا والصومال كان مخططًا لمصر

أعرب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، عن بالغ حزنه وأساه على الدماء الزكية التى أسيلت خلال اليومين الماضيين، ومن بينها دماء شيماء الصباغ، مؤكدا أن دماءها لن تضيع هدرا، ومؤكدا أنه لن يفلت أحد من عقاب القانون، وأن النيابة العامة تتولى التحقيقات وستعلن عن نتائجها فور الانتهاء منها، ومشيرا إلى أن حادث وفاتها كان محزنًا، وجاء فى توقيت قاتل، وأن هناك تسجيلات ستتم الاستعانة بها لكشف الجانى.

كما استنكر رئيس الوزراء، فى مقابله عبر الفضائية المصرية الأولى مع الإعلامية صفاء حجازى رئيسة قطاع الأخبار بالتليفزيون، وذلك بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، مساء اليوم الاثنين، جنوح قلة إلى القتل والتدمير وتخريب المنشآت العامة وحرق سيارات الشرطة، كما أدان لجوء البعض إلى تشويه الاحتفالات بتلك الثورة العظيمة التى خرج فيها جموع المصريين ينشدون بناء حياة كريمة تقوم على العدل والمساواة، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى البناء وتحقيق التنمية، فإن هناك من يخطط لهدم الدولة، مشددا على أن الدولة باقية ولن تفلح محاولات الأعداء لزعزعة الاستقرار أو إحداث انقسام بين أبناء الشعب، فمصر أكبر من أية خطط تحاك فى الخارج، وجبهة 30 يونيو لن يتمكن أحد من إحداث انقسام بها.

وأكد أن يوم 28 يناير 2011 لا يمكن أن يتكرر مرة أخرى، فى ظل وجود شرطة وجيش لن يسمحا أبداً بانهيار الدولة، مشيراً إلى أن ما يحدث فى سوريا والعراق وليبيا والصومال، وكما هو واضح اليوم فى اليمن كان مخططًا لمصر، ولكن ربنا سخر للبلد جيش "مالوش حل"، قادر أن يحميها من الانهيار، بفضل تعاون الشرطة ووعى الشعب، الذى يمثل الدرع الأكبر لحماية الدولة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن العالم بدأ فى تفهم ما حدث خلال ثورة 30 يونيو، وأيقن الجميع أنها كانت ثورة شعب، مشيرا إلى أن مصر بدأت بالفعل فى استعادة دورها الرائد عربيا وأفريقيا وعالميا، موضحا أن حجم الزيارات الرسمية التى استقبلتها القاهرة خلال الفترة الماضية ومستوى الوفود الزائرة يؤكد ثقة تلك الدول فى مصر.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة بدأت إصلاحا تشريعيا وإداريا واقتصاديا، كما تخطو بخطوات ثابتة نحو إتمام المرحلة الأخيرة من استحقاقات خارطة الطريق بالتحضير لانتخاب مجلس النواب، كما تستعد لتنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل، والذى يتم الإعداد له منذ فترة، وسيكون بمثابة انطلاقة كبيرة للاقتصاد المصرى، ويوم منح شهادة ثقة دولية فى الاقتصاد المصرى، كما تقوم الحكومة حاليا بالتجهيز لطرح قانون الاستثمار الجديد وعدد من القوانين المرتبطة به، إلى جانب العمل على حل المنازعات الاستثمارية، من أجل خلق مناخ استثمارى جاذب، متعهداً بأن يكون قانون الاستثمار الجديد أفضل قانون فى العالم.

وقال رئيس الوزراء: "الحديث عن عودة دور مصر يؤلم الكثيرين لأنه عندما تنهض مصر تنهض المنطقة، لان مصر كبيرة أوى، الإيمان بالله والذكاء والقلب الطيب للشعب المصرى أحد أسباب توفيق الله للشعب المصرى".

وفى ختام اللقاء، قدم المهندس إبراهيم محلب التهنئة إلى جموع الشعب المصرى بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، معربا عن تمنياته بكل الخير لمصر وشعبها.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Salem

الحكومة بدأت إصلاحا تشريعيا وإداريا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

واخبار دماء الشرطة والجيش والشعب المفخخ ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة