قبل أسبوعين من بداية دراستهم.. محافظ الجيزة يفاجئ أولياء أمور 84 طالبا بتحويل مدرسة "المتميزة" بأكتوبر إلى تجريبى.. والأهالى: خيرونا بين سحب أوراق أبنائنا أو تنفيذ القرار.. ومحاضر ضد وزير التعليم

الإثنين، 26 يناير 2015 08:21 م
قبل أسبوعين من بداية دراستهم.. محافظ الجيزة يفاجئ أولياء أمور 84 طالبا بتحويل مدرسة "المتميزة" بأكتوبر إلى تجريبى.. والأهالى: خيرونا بين سحب أوراق أبنائنا أو تنفيذ القرار.. ومحاضر ضد وزير التعليم على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت آية دعبس - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء التيرم الأول بدون دراسة لـ 84 طفلا كانت وزارة التربية والتعليم قبلت أوراقهم فى مرحلة رياض الأطفال، ووعدتهم بتوفير أماكن لهم فى المدرسة الجديدة التى أنشأتها المحافظة مؤخرا، فوجئ أهالى طلاب المدرسة التجريبة المتميزة بالحى السابع بمدينة 6 أكتوبر ، بصدور قرار من الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ، بتحويل المدرسة من تجريبى متميز إلى تجريبى عادى، دون مراعاة لضياع نصف عام دراسى كامل من التلاميذ، وما قد يترتب عن ذلك من ضياع باقى العام حال عدم نجاحهم فى الالتحاق بالدراسة بمدارس آخرى .

بدأت القصة عندما ، ذهب سيد رياض أحد أولياء الأمور، للبحث عن فرصة لإلحاق ابنته التى لم يتجاوز عمرها 5 سنوات و3 شهور بإحدى المدارس التجريبية، نظرا لصغير سنها لم تنجح فى اقتناص وسيلة لاجتياز تنسيق المدارس التجريبية، إلا أنه بعد فترة قصيرة اتجه إلى مقر إدارة السادس من أكتوبر التعليمية ، ليجد أنه تم قبول ابنته و83 تلميذا آخرين فى مدرسة جديدة تجريبية متميزة أنشأتها المحافظة حديثا.

قال سيد رياض، لليوم السابع، إنه فور علمه بقبول ابنته سارع بتسديد ألف و500 جنيه كمصروفات للعام الدراسى، باعتبارها مدرسة تجريبية متميزة، مشيرا إلى أن إدارة المدرسة طلبت منهم جميعا أن ينتظروا لاستكمال أثاث واحتياجات المدرسة، ومر التيرم الأول دون أن يتم ذلك أو يذهب التلاميذ للمدرسة، ووعدتهم الإدارة أن تبدأ الدراسة فى التيرم الثانى، لحين استكمال التجهيزات.

وأضاف رياض :" توجهت منذ أسبوع إلى المدرسة للاستفسار عن وصول الزى المدرسى وموعد بدء الدراسة، لتخبرنى المديرة أن محافظ الجيزة أصدر قرارا بتغيير المدرسة من تجريبى متميز إلى تجريبى عادى، وأنه سيتم نقل تلاميذ مدرسة الحى الأول بالمدينة من مدرستهم لمدرسة أبنائنا، مبررين ذلك بأن مدرسة الحى الأول نصفها تجريبى عادى ونصفها حكومى".

أما عن مصير أبنائهم، فأوضح سيد رياض، أنهم طرحوا عليهم ثلاث اختيارات لمعالجة الوضع، إما سحب المصروفات التى سددناها ونقدم لأبنائنا فى أى مدرسة خاصة أو حكومية، أو قبول أن يظل أبناؤنا بالمدرسة ويتعلمون بالنظام التجريبى العادى بدلا من المميز، أو الاختيار الثالث أن يخصصوا فصلا لهم بمفردهم، مضيفا :" وطبعا لم نشعر بالاطمئنان لأى خيار مما قدموا لنا".

وأكد أنهم اتجهوا بشكل مباشر لتحرير محضر برقم 327 إدارى لسنة 2015 ضد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بصفته، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بصفته، وبثينة كشك وكيل التعليم بالمحافظة، بسبب قرار تغيير المدرسة إلى تجريبية عادية بشكل مفاجئ واتهامهم بتدمير مستقبل أبنائهم، واتخاذ قرار أضرت بهم، مشيرا إلى أن المحضر تم تحويله إلى النيابة الإدارية، إضافة إلى تقدمهم بشكوى بهيئة الرقابة الإدارية بإهدار مال عام، ثم اتجهوا إلى مقر المحافظة وقابلوا نائب المحافظ وقدموا شكوى أخرى برقم 103 لسنة 2015 ضد المحافظ نفسه.

وأشار ولى الأمر، إلى أنهم اتجهوا صباح اليوم إلى مقر الإدارة التعليمية بالمدينة للقاء محمد زينهم المدير، إلا أنهم بعدما فشلوا فى الوصول إلى حل من خلاله، قصدوا مقر مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وأجروا اجتماع مع بثينة كشك وكيل وزارة التعليم، وطالبوها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على مستقبل ابنائهم.

من جانبها ، أكدت بثينة كشك وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنها ستعمل على نقل طلاب المدرسة التجريبية المتميزة إلى نظيرتها القرية السياحية بالحى المتميز ، لبدء دراستهم.

وأوضحت أن المدرسة تضم ألفين و200 طالب بالقسم العربى، و300 طالب باللغات، مما ترتب عنه حدوث العديد من المشاكل بين معلمى القسمين خاصة بوجود فروق المرتبات، لافتة إلى أنها أجرت اجتماعا لمجلس الأمناء فى المديرية واتفقوا على فصل المدرستين.


موضوعات متعلقة

وكيل وزارة التعليم بالمنيا: إشادة الوزير بجهودنا وسام على صدورنا

وزير التعليم يصدر قرارا بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحانات والحرمان منها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

قرار من المحافظ بإعدام تلاميذ المدرسه المتميزة ب 6اكتوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد ربيع أحمد محمود

شكرا للمحافظ على عبد الرحمن

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

الله يرحمه قالها و مات

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

الله يرحمه قالها و مات

عدد الردود 0

بواسطة:

رهام محمد السيد

نقل المدارس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة