سامح عاشور: مشاورات القوى السياسية لتشكيل قائمة موحدة مهددة بالفشل.. البعض يريد فرض واقع الانقسام.. سأخوض الانتخابات مستقلا بالمقطم.. ويؤكد: نقابة المحامين تدافع عن حق شيماء الصباغ.. و"الإخوان" تتلاشى

الإثنين، 26 يناير 2015 01:48 م
سامح عاشور: مشاورات القوى السياسية لتشكيل قائمة موحدة مهددة بالفشل.. البعض يريد فرض واقع الانقسام.. سأخوض الانتخابات مستقلا بالمقطم.. ويؤكد: نقابة المحامين تدافع عن حق شيماء الصباغ.. و"الإخوان" تتلاشى سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إنه استقر بشكل نهائى على خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة المقرر إجراؤها خلال شهرى مارس وإبريل المقبلين، بدائرة المقطم على المقعد الفردى وليس على قوائم التحالفات الانتخابية للأحزاب.

وأضاف "عاشور" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع القوى والأحزاب السياسية الذى عقد الأسبوع الماضى، بمقر حزب الوفد، فى إطار التشاور والسعى إلى تأسيس تحالف جديد يضم معظم القوى السياسية لتشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات، لم يأت بجديد حتى الآن، قائلا: "المجال مفتوح والحوار مازال مستمرا، ولا يوجد اتفاق نهائى حتى الآن".

وأكد نقيب المحامين أن هناك محاولات من البعض لإفشال التحالف الجديد وعدم اكتماله، قائلا: "هناك محاولات من بعض أصحاب المصلحة الذين لا يريدون تحالفا وطنيا عريضا، ويسعون إلى فرض واقع القسمة والانقسام فى الشارع السياسى الوطنى، ونتمنى أن ينجح رغم هذه المؤشرات".

وأوضح "عاشور" أنه رغم عزمه خوض الانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى كمرشح مستقل، إلا أنه يدعم القوائم والتحالفات التى تتوافق عليها القوى الوطنية.

فى سياق متصل، طالب "عاشور" الجهات المعنية بالتحقيق فى قضية مقتل شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعبى، بضرورة التحقيق العاجل والمصارحة الكافية بإعلان كل تفاصيل القضية ومعاقبة الجانى أيا كان موقفه وموقعه.

وقال "عاشور"، إن نقابة المحامين تتابع التحقيقات فى قضية الشهيدة شيماء الصباغ، وكلفت بعض المحامين بمباشرة التحقيقات فى القضية نيابة عن أسرة الشهيدة، وستدافع عن حقها أمام المحكمة.

وأضاف نقيب المحامين أن كل الأحداث التى وقعت أمس الأحد فى ذكرى ثورة 25 يناير، والتصعيد من جانب جماعة الإخوان خلال الأيام والساعات الماضية كان متوقعا، مؤكدا أن فصيل الإخوان فى حالة تلاشى وخسارة، والشعب المصرى يتجاوزهم ويرفضهم، قائلا: "ما أفسد علينا حالة الطمأنينة هو استشهاد شيماء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة