زوجة "مانديلا" تحذر من تلويث اسم الزعيم بسبب منازعات حول تنفيذ وصيته

الإثنين، 26 يناير 2015 01:06 م
زوجة "مانديلا" تحذر من تلويث اسم الزعيم بسبب منازعات حول تنفيذ وصيته الزعيم الراحل نيلسون مانديلا
جوهانسبرج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل معارك مستمرة حول بنود وصية الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، أطلقت وينى مانديلا الزوجة السابقة للزعيم الإفريقى صيحة تحذير من أنه يجرى حاليا تلويث اسم المناضل الراحل فى الوحل بسبب المنازعات المتواصلة حول تنفيذ وصيته.

وحذرت وينى أن اسم دولة جنوب إفريقيا يتم تلويثه وتوريطه فى مشاحنات بسبب المعركة المستمرة حول محتويات وصية الزعيم الراحل، ومن ينبغى له أن يكون كبير الأسرة ليحتل مكان ومكانة الزعيم الراحل نيلسون مانديلا.

فقد قامت السيدة ماديكيزيلا مانديلا الزوجة السابقة للزعيم الإفريقى لمدة 38 عاما قبل طلاقهما فى عام 1996، برفع دعوى قضائية مستعجلة لعرقلة اجتماع العائلة التى كان من المقرر عقده الأسبوع الماضى، محذرة من أن المشاعر متأججة حتى يمكن أن يكون هناك عنف وسفك دماء بل وفوضى.

ومن بين الأمور التى كانت من المقرر مناقشتها، التحدى الذى تشكله السيدة ماديكيزيلا مانديلا لإرادة الزعيم الراحل فى وصيته، حيث تزعم السيدة وينى أن المنزل الريفى للزعيم الإفريقى فى " قونو"، والذى دفنت فيه جثته بعد وفاته فى ديسمبر عام 2013، ملك لها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتنازع فيه الحفيد البكر للزعيم نيلسون مانديلا، النائب فى المؤتمر الوطنى الإفريقى وأحد الزعماء القبائليين مع شقيقه الأصغر "بادبا" حول من هو رب الأسرة، حيث تم منع دخوله إلى منزل " قونو" فى أعقاب وفاة والده، عندما قامت الابنة الكبرى بتغيير أقفال المنزل.

وقد أسهمت مطالبات السيدة ماديكيزيلا مانديلا بحقها فى المنزل بتأخير التوصل إلى التسوية الخاصة بأملاك المناضل الإفريقى والبالغ قيمتها 2,5 مليون جنيه أسترلينى، والتى تم توزيعها على أحفاده من زوجته الثالثة "جراسا"، فضلا عن عدد من المدارس والجامعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة