حصاد محافظات مصر.. إصابة مجند فى هجوم مسلح على قسم الشيخ زويد.. وانفجار قنبلة بدائية الصنع داخل دورات المياه بمجمع محاكم أسوان.. وإبطال مفعول قنبلتين شديدتى الانفجار بشارع المدارس بوادى النطرون

الإثنين، 26 يناير 2015 10:41 م
حصاد محافظات مصر.. إصابة مجند فى هجوم مسلح على قسم الشيخ زويد.. وانفجار قنبلة بدائية الصنع داخل دورات المياه بمجمع محاكم أسوان.. وإبطال مفعول قنبلتين شديدتى الانفجار بشارع المدارس بوادى النطرون خبراء المفرقعات
المحافظات: أيمن لطفى- حسن عفيفى- رباب الجالى- محمود مقبول- محمد كمال- عبد الله صلاح- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- السيد فلاح- محمد فتحى- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت العديد من محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، أحداثًا مهمة وساخنة، حيث تم العثور على مقبرة جماعية بها 10 جثث متحللة فى العريش، وضبط سيارة نقل محملة بصناديق ذخيرة ورشاشات ذخيرة جنوب الشيخ زويد، وأضرم مجهولون النار فى محول كهرباء بقرية بنى حدير شمال بنى سويف، وأصيب أهالى البحيرة بحالة من الذعر بعد العثور على قنبلة بأحد أبراج الكهرباء.

وتم العثور على 6 عبوات ناسفة بجوار كنيسة السيدة العذراء بالفيوم، وتفقدت القيادات الأمنية بالسويس مكان الانفجار بمنطقة الإيمان، وألقى مجهولون زجاجات مولوتوف على شركة للاتصالات بشبرا الخيمة، وتوقفت حركة القطارات بسوهاج عقب العثور على قنبلة بالمراغة، بينما انتظمت حركة القطارات بالمنوفية بعد السيطرة على حريق بمحطة شبين الكوم.

فى شمال سيناء، أعلن مصدر طبى بشمال سيناء، إصابة مجند فى تبادل إطلاق نار بين مسلحين وقوات الشرطة المتمركزة على قسم شرطة الشيخ زويد. وأشار المصدر إلى أن المجند أصيب بطلق نارى بالركبة ونقل على إثرها لمستشفى العريش العسكرى. وأطلق مجهولون النار من أسلحة ثقيلة، صباح اليوم، على قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقال مصدر أمنى فى شمال سيناء إن قوات مكافحة الإرهاب ضبطت سيارة نقل محملة بأسلحة وصناديق ذخيرة ومدافع ثقيلة فى منطقة صحراوية شرق العريش، وأوضح المصدر أن القوات الخاصة بمكافحة الإرهاب رصدت خلال عملياتها المتواصلة جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش تحرك سيارة مشبوهة، وتم ملاحقتها، وقام شخصان بالفرار منها.

وتبين أنها محملة بكميات من الذخيرة والصواريخ ومدافع وهى خاصة بالجيش المصرى، ويرجح أنها من مسروقات عملية كرم القواديس الإرهابية . وتم نقل المضبوطات إلى مقرات أمنية، وجارى تمشيط المنطقة بحثا عن المسلحين.

وكشفت مصادر طبية بشمال سيناء، مقبرة جماعية ضمت 10 قتلى، عثر عليها بمنطقة رملية شرق حى الريسة بالعريش، وأوضحت المصادر أن المقبرة ضمت جثثا متحللة بينها جثة تشير ملامحها إلى أنها لطفل صغير . وقالت المصادر، إن الرمال المتحركة كشفت عن الجثث التى يرجح أنها تم إلقاؤها فى هذا المكان بين تلال رملية، كى تخفيها الرمال المتحركة، بعد إطلاق النار عليها، وأن هذه المنطقة خالية من السكان وعثر عليها بعض الرعاة أثناء سيرهم وراء أغنامهم .

من جانبه قال مصدر طبى، إنه وصل لمستشفى العريش فعليا 8 جثث، فى حالة تحلل، وتم إخطار الجهات الأمنية المعنية والجثث تم إيداعها المشرحة تحت تصرف النيابة . ووصل إلى مستشفى العريش العام أهالى من مناطق الشيخ زويد ورفح وشرق وجنوب العريش، قالوا إنهم فقدوا بعض ذويهم ولم يتعرف أحد منهم على القتلى الذين اختفت ملامحهم فى حين بدأت أجزاء من ملابسهم واضحة .

وفى أسوان، انفجرت قنبلة بدائية الصنع داخل مجمع محاكم أسوان، دون وقوع إصابات. تلقى اللواء محمد مصطفى عبد العال مدير أمن أسوان، إخطاراً من العميد أشرف عتريس مدير إدارة الحماية المدنية، بوصول بلاغ إلى غرفة عمليات الحماية المدنية، يفيد بالعثور على جسم غريب داخل دورات المياه بالطابق الثالث داخل مجمع محاكم أسوان. انتقلت على الفور، قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص البلاغ، والتعامل معه، إلا أن القنبلة انفجرت، مما أدى إلى تحطيم بدورات المياه والنوافذ والأبواب، دون أن تسفر عن إصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح.

وفى بنى سويف، أضرم مجهولون النار فى محول كهرباء، صباح اليوم، بقرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران التى أتت على الأجزاء الداخليه للمحول وأتلفتها، وتواصل مباحث الواسطى برئاسة المقدم محمد البرنس جهودها لتحديد هوية الجناة وضبطهم.

وفى الفيوم، عثرت قوات الحماية المدنية على 6 عبوات ناسفة بجوار كنيسة السيدة العذراء بحى الشط بمدينة الفيوم، وقام خبراء المفرقعات بتفكيكها دون وقوع أى إصابات. وتلقى اللواء الشافعى حسن، مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد هشام صادق مدير الحماية المدنية بالواقعة، ويقوم فريق من الحماية المدنية الآن بتمشيط المنطقة.

وفى القليوبية، سيطرت قوات الحماية المدنية بشبرا الخيمة على حريق بشركة اتصالات، بعد قيام مجهولين بإلقاء زجاجات مولوتوف عليها، مما أسفر عن احتراق جهاز تكييف ولم تقع خسائر بشرية، وتولت النيابة التحقيق. تلقى اللواء محمود يسرى مدير الأمن إخطارا من المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة، بنشوب حريق بشركة للاتصالات بشارع 15 مايو – دائرة القسم، فانتقلت على الفور قوات إدارة الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

وبالفحص تبين أن نشوب الحريق بشركة بشارع 15 مايو، وأتت النيران على عدد 2 تكييف، و لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أوخسائر بالأرواح، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وضبط الفاعل. بسؤال "هانى حسين عبداللطيف" 40 سنة المدير المسئول، أيد ما جاء بالفحص، وعلل سبب الحريق بقيام مجهولين بإلقاء مادة مشتعلة على أجهزة التكييف من الخارج أدى لنشوبه، وتم العثور على زجاجه بلاستيكية بداخلها كمية من البنزين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 793 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2015م .. وجار العرض على النيابة.

وفى سوهاج، توقفت حركة قطارات السكة الحديد بمحطة المراغة شمال محافظة سوهاج، عقب ورود بلاغ بوجود جسم غريب على رصيف المحطة، وتم التعامل معه بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتبين أنه عبارة عن قنبلة هيكلية لا يوجد بها أى مواد متفجرة. وكان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من شرطة السكة الحديد بعثور الخدمة المكلفة بتأمين المحطة بمدينة المراغة على جسم غريب على الرصيف. وعلى الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية وإدارة المفرقعات برئاسة العميد علاء الدين السعيد، وتم التعامل مع الجسم بواسطة مدفع المياه وتفكيكه.

وتبين أنه قنبلة هيكلية لا يوجد بها أى مواد متفجرة. وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد جلال أبو سحلى وكيل إدارة البحث والمقدم إسلام فاروق مفتش مباحث المركز وقادها الرائد نصر طه رئيس مباحث المركز والنقيب أحمد مصطفى المشنب بالعثور على جسم غريب داخل كرتونة على رصيف محطة سكك حديد المراغة، تم إخلاء المحطة، وتم فرض كردون أمنى بالمكان.

وتم انتداب فريق من إدارة المفرقعات، والذى قام بالتعامل مع الجسم، وتبين أنه عبارة عن قنبلة هيكلية وتم تفكيكها بواسطة مدفع المياه والتحفظ على أجزائها. وأشارت التحريات إلى أن الواقعة تسببت فى توقف قطارات أرقام 90، و92، و902، 934 فى الاتجاهين الطالع والنازل لمدة ساعة كاملة لحين الانتهاء والتعامل مع الجسم المعثور عليه. تم تأمين القطارات المتوقفة وإعادة حركة السير على الخطين وسط حراسة أمنية مشددة وجار تحرير محضر بالواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وفى البحيرة، سادت حالة من الذعر والخوف بين أهالى مركز أبو المطامير بالبحيرة، عقب العثور على قنبلة بدائية الصنع أسفل برج لكهرباء الضغط العالى بقرية نوبار. وانتقلت على الفور لمكان الواقعة قوات الشرطة وفريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، لفحص العبوة، وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور الطرق الفرعية. وجار تمشيط الأماكن المجاورة باستخدام الكلاب البوليسية.

وقال اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بأن قوات الحماية المدنية بقيادة العقيد جمال يس نجحت، قبل قليل، فى إبطال مفعول قنبلتين كانتا على الطريق الرئيسى بشارع المدارس بمدينة وادى النطرون يبلغ وزن كل منهما 12 كجم تحتوى على مواد شديدة الانفجار ولم تسفرا عن وقوع أى إصابات أو خسائر بشرية أو مادية. و

كان أهالى وادى النطرون قد أبلغوا قبل قليل عن وجود جسمين غريبين على الطريق الرئيسى بشارع المدارس بمدينة وادى النطرون. وعلى الفور، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة واستدعاء قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والإسعاف والصحة، حيث قام رجال الحماية المدنية بإبطال مفعول عبوتين مهيئتين للانفجار قبل حدوث أى إصابات بشرية أو إتلافات.

وفى المنوفية، أكد الرائد محمد أبو العزم، رئيس مباحث قسم شبين الكوم، انتظام حركة القطارات على القاهرة – طنطا بعد توقف لمدة ساعة كاملة، وذلك إثر نشوب حريق هائل بالعربة الأخيرة فى القطار رقم 122 طنطا – القاهرة بمحطة شبين الكوم القديمة.

كان اللواء ممتاز فهمى، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارا من الرائد محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم، يفيد نشوب حريق هائل بقطار طنطا – القاهرة رقم 122 بمحطة شبين الكوم القديمة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، برئاسة العميد خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق الذى نشب فى العربة الأخيرة للقطار، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وفى السويس، تفقد اللواء طارق الجزار، مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، يرافقه اللواء على ماهر، حكمدار السويس وجميع القيادات الأمنية بالمحافظة منذ قليل، المكان الذى وقع فيه صوت الانفجار بمنطقة الأيمان بحى الأربعين. وأكد مدير أمن السويس لـ"اليوم السابع"، أنه لا توجد أى خسائر بشرية وسيارة تابعة لأحد المواطنين حدث بها تلفيات من شدة الصوت.

موضحا أن الأوضاع مستقرة، لافتا إلى أن هذه الأفعال الرخيصة لن ترهبهم ورجال الشرطة مستمرون فى عملهم بشكل طبيعى حماية للمواطنين والمنشآة الحيوية والحكومية والخاصة. ألقت عناصر الجماعة الإرهابية محدث صوت بمنطقة الإيمان، والذى أحدث صوت فرقعة مدوٍ، وتسبب فى نشر الفزع والهلع بين المواطنين الذين خرج بعضهم إلى الشوراع.

كانت إدارة النجدة قد تلقت بلاغا قرب الخامسة فجرا من الأهالى بمدينة الإيمان التابعة لحى الأربعين، والواقعة على مقربة من مبنى حى فيصل، بوقوع دوى انفجار ضخم، وعلى الفور انتقل مفتشو المفرقعات لموقع البلاغ. وتبين من الفحص أن عناصر الجماعة الإرهابية، ألقوا محدث صوت خلف جراج أتوبييس شرق الدلتا، على مقربة من مبنى هيئة قضايا الدولة، ولم يتسبب ذلك فى وقوع أى خسائر أو إصابات. وأعلنت حركة إخوانية مسئوليتها عن الحادث، وذلك فى بيان أصدرته على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة