توقف حركة القطارات بسوهاج عقب العثور على قنبلة بالمراغة

الإثنين، 26 يناير 2015 09:34 ص
توقف حركة القطارات بسوهاج عقب العثور على قنبلة بالمراغة قطار – صورة أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقفت حركة قطارات السكة الحديد بمحطة المراغة شمال محافظة سوهاج، عقب ورود بلاغ بوجود جسم غريب على رصيف المحطة، وتم التعامل معه بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتبين أنه عبارة عن قنبلة هيكلية لا يوجد بها أى مواد متفجرة.

وكان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من شرطة السكة الحديد بعثور الخدمة المكلفة بتأمين المحطة بمدينة المراغة على جسم غريب على الرصيف.

وعلى الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية وإدارة المفرقعات برئاسة العميد علاء الدين السعيد، وتم التعامل مع الجسم بواسطة مدفع المياه وتفكيكه، وتبين أنه قنبلة هيكلية لا يوجد بها أى مواد متفجرة.

وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد جلال أبو سحلى وكيل إدارة البحث والمقدم إسلام فاروق مفتش مباحث المركز وقادها الرائد نصر طه رئيس مباحث المركز والنقيب أحمد مصطفى المشنب بالعثور على جسم غريب داخل كرتونة على رصيف محطة سكك حديد المراغة، تم إخلاء المحطة، وتم فرض كردون أمنى بالمكان، وتم انتداب فريق من إدارة المفرقعات، والذى قام بالتعامل مع الجسم، وتبين أنه عبارة عن قنبلة هيكلية وتم تفكيكها بواسطة مدفع المياه والتحفظ على أجزائها.

وأشارت التحريات إلى أن الواقعة تسببت فى توقف قطارات أرقام 90، و92، و902، 934 فى الاتجاهين الطالع والنازل لمدة ساعة كاملة لحين الانتهاء والتعامل مع الجسم المعثور عليه.

تم تأمين القطارات المتوقفة وإعادة حركة السير على الخطين وسط حراسة أمنية مشددة وجار تحرير محضر بالواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الالفي

هل لعنت الاخوان اليوم

العنوهم كلما اوقفوا مصالحكم وابصقوا في وجوههم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة