تعرف على أخطر أضرار السمنة على مرضى القلب

الإثنين، 26 يناير 2015 10:15 م
تعرف على أخطر أضرار السمنة على مرضى القلب أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقول الدكتور أحمد محمود أخصائى أمراض القلب والباطنة وعضو الجمعية الأوروبية للقلب والقسطرة إن الإصابة بالسمنة أحد أهم الأسباب والعوامل التى تعجل فى الإصابة بأمراض عضوية بالجسم خاصة بالقلب.

وأشار إلى تأثير السمنة على مرضى القلب ونذكر منها:

1) زيادة الوزن تؤدى إلى زيادة المجهود على القلب لإتمام الدورة الدموية.
2) زيادة نسبة الكولسترول بالدم ونسبة الدهون الثلاثية وهو ما يؤدى إلى ترسيب الدهون إلى جدران الاوعية الدموية مما يؤدى إلى تصلب الشرايين والإصابة بالذبحات الصدرية والجلطات.
3) تؤدى السمنة إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم وهو من أحد أهم العوامل التى تؤثر سلبا على القلب من تضخم عضلة القلب وتمدد الشريان الأورطى.
4) تؤدى السمنة إلى الإصابة المبكرة بمرض السكر هو أكثر الأمراض المؤثرة سلبا على الجسم كله عامة وعلى القلب خاصة كما أن ارتفاع نسبة السكر بالدم يؤدى إلى زيادة نسبة الدهون بالدم وارتفاع الضغط والإصابة المبكرة بالأزمات القلبية.
5) بالنسبة للمرضى المصابين بأزمات بيكويك وهو عبارة عن سمنة مفرطة مع صغر حجم الرقبة ويؤدى إلى ضعف عضلات التنفس وزيادة نسبة ثانى أكسيد الكربون بالدم وقد يؤدى إلى الوفاة المفاجئة.

ولذلك ينصح الذين يعانون من أمراض بالقلب خاصة من لديهم تاريخ مرضى بالعائلة لمرض الضغط أو السكر أو أمراض القلب بتوخى الحذر من زيادة الوزن والبعد عن الوجبات السريعة وممارسة الرياضة بالمشى لمدة 20 دقيقة يوميا على أقل تقدير.




موضوعات متعلقة:

دراسة أمريكية: التأثير السيئ للغضب على القلب يفوق تأثير "التدخين"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة