بالفيديو والصور..كوريا الجنوبية تُنهى مغامرة العراق وتصعد لنهائى كأس آسيا لأول مرة منذ 26عاما.."الشمشون" يثأر من "أسود الرافدين" بعد 8سنوات ويحقق 5انتصارات متتالية وينتظر أستراليا أو الإمارات بالختام

الإثنين، 26 يناير 2015 06:39 م
بالفيديو والصور..كوريا الجنوبية تُنهى مغامرة العراق وتصعد لنهائى كأس آسيا لأول مرة منذ 26عاما.."الشمشون" يثأر من "أسود الرافدين" بعد 8سنوات ويحقق 5انتصارات متتالية وينتظر أستراليا أو الإمارات بالختام جانب من مباراة كوريا الجنوبية والعراق
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعد منتخب كوريا الجنوبية، إلى نهائى بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حالياً فى أستراليا، بعدما تغلب على العراق، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم بمدينة "سيدنى"، ضمن مباريات الدور نصف النهائى من منافسات البطولة.

جاء هدفى منتخب كوريا الجنوبية عن طريق لى جونج هيوب، وكيم يونج، فى الدقيقتين 20 و50 من عمر المباراة.

جانب من مباراة كوريا الجنوبية والعراق - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من مباراة كوريا الجنوبية والعراق

جاءت المباراة متوسطة المستوى، نجح خلالها منتخب كوريا الجنوبية فى استغلال الفرص التهديفية القليلة، التى أتيحت له لحسم نتيجة اللقاء لصالحه، فيما افتقد لاعبو العراق اللمسة الأخيرة فى إنهاء الهجمات.

ونجح المنتخب الكورى فى الصعود للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ 26 عاما، حيث سبق وأن صعد لنهائى المسابقة فى نسخة 1988 التى أقيمت فى قطر، قبل أن يخسر أمام المنتخب السعودى، علماً بأن "الشمشون" خاض منافسات الدور نصف النهائى للمرة الثالثة على التوالى اليوم.

كوريا الجنوبية صعد للنهائى لأول مرة منذ 26 عاما - 2015-01 - اليوم السابع
كوريا الجنوبية صعد للنهائى لأول مرة منذ 26 عاما

كما يعد منتخب كوريا الجنوبية هو الوحيد، الذى نجح فى تذوق طعم الانتصار فى المباريات الخمسة التى خاضها فى المونديال الآسيوى، كما يعد الأعلى دقة من حيث التسديدات بنسبة 55%.

ونجحت كوريا الجنوبية سر حاجز النحس، الذى لازمه فى النسختين الأخيرتين من البطولة القارية، بعدما تذوق مرارة الهزيمة فى الدور نصف النهائى، فى نسخة 2007 أمام العراق، قبل أن يخسر مجدداً بعد أربعة أعوام أمام اليابان.

فى المقابل، فشل المنتخب العراقى فى تكرار سيناريو 2007، بعدما تغلب على الشمشون الكورى عبر ركلات الترجيح، فى الدور نصف النهائى، قبل أن يواصل تألقه بحصد اللقب الآسيوى، بفوزه على المنتخب السعودى، بهدف نظيف أحرزه المهاجم المخضرم يونس محمود.

جانب من المباراة - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من المباراة

ويلتقى المنتخب الكورى فى المباراة النهائية المحدد لها السبت المقبل، مع الفائز من مباراة أستراليا والإمارات التى ستقام غداً الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

العراق فشلت فى تكرار سيناريو 2007 - 2015-01 - اليوم السابع
العراق فشلت فى تكرار سيناريو 2007

جدير بالذكر أن المباراة شهدت مشاركة اللاعب العراقى علاء عبد الزهرة، على الرغم من الادعاءات التى أطلقها الاتحاد الإيرانى لكرة القدم، بعدم قانونية مشاركة اللاعب فى المباراة، التى جمعت بين منتخبى العراق وإيران فى الدور ربع النهائى، بزعم إيقافه من جانب فريقه السابق تراكتور سازى الإيرانى لتناوله المنشطات، قبل أن يتم رفض الاستئناف من جانب الاتحاد الآسيوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة