الفنان إبراهيم الصافى يشارك فى مهرجان أمواج دهب بجنوب سيناء

الإثنين، 26 يناير 2015 02:07 م
الفنان إبراهيم الصافى يشارك فى مهرجان أمواج دهب بجنوب سيناء الفنان اللبنانى إبراهيم الصافى
كتب إيمان الوراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الفنان اللبنانى إبراهيم الصافى، سفير السلام الدولى، فى إحياء بعض فقرات "مهرجان أمواج دهب السبعة" بجنوب سيناء، متطوعاً بالمساعدة فى ندوات المهرجان.

وعبر الصافى عن امتنانه وعشقه لمصر وأهلها، وأنه لن يدخر جهداً فى الترويج لسياحتها، لبعث رسالة سلام للعالم بأنها أرض الكنانة وبلد الأمن والأمان، مشيرا إلى أن المهرجان يعد رسالة سلام وطمأنة لجميع الوفود المشاركة فى فعاليات المؤتمر الاقتصادى المزمع عقده خلال مارس المقبل، ودعوة لكل متردد أو خائف من المشاركة بسبب ما يسمعه عن الإرهاب فى سيناء لأننا نقول للجميع مصر بخير ومصر واحة الأمن والأمان.

ودعا الصافى، فى تصريحات خاصة، لضرورة الحفاظ على أمن وسلامة مصر واستقرارها، مؤكدا أن مصر هى الشقيقة الكبرى وبيت العرب الأول وجبهة الدفاع التى يلجأ إليها الجميع عند الشدة والمحنة.

فيما كشف إيهاب السيد، المتحدث الرسمى للمهرجان أن الصافى تحمس للمشاركة فى جميع فعاليات المهرجان حتى نهاية المهرجان يوم 31 يناير الجارى، مؤكداً حرص الجميع على أن يخرج هذا المهرجان بشكل نموذجى ويليق بمكانة المدينة التاريخية وتشمل كل موجة من أمواج المهرجان فعالية مختلفة يتم تنفيذها على مدار أيام المهرجان.

من جانبه، عبر اللواء عماد علوان عن سعادته لنجاح فكرة المهرجان بدليل الإقبال الشديد الذى شهده اليوم الأول من فعالياته وأنشطته، نظرا لتطوع جميع المشاركين فى مختلف الأنشطة، مؤكدا أن فكرة المهرجان تقوم على إحياء روح التطوع والعطاء والانتماء لمصر وللوطن العربى كما أن المهرجان يتميز بأنه يسير فى جو من الهدوء والأمان بمشاركة أهالى المدينة والقبائل البدوية ليقدم أهالى المدينة تراثهم الذى توارثوه على مدار أجيال.

وصرحت جيهان عمر، رئيس المهرجان، بأن جميع المشاركين من المتطوعين انشغلوا فى الإعداد للمهرجان وسخروا جميع طاقاتهم لتوفير أفضل ما لديهم لضيوف المهرجان، خاصة من المشاركين "الأجانب"، ولم يعيروا اهتماما للقوى السلبية ولم يستمعوا للدوافع الهدامة، فوجئنا أننا أصبحنا حديث الساعة فى وسائل الإعلام المختلفة فتكللت كل جهودنا بالنجاح، مشيرة إلى أن النجاح الأهم بالنسبة لنا جميعا هو أننا نجحنا فى رسم البسمة على وجه جميع المشاركين دون تمييز.

وكرم المهرجان الفائزين فى مسابقات السباحة والغطس فى حفل جماهيرى بمشاركة مجموعة من السائحين من رواد المدينة، خلال الحفل الذى أقيم بمسرح مجرى الصيد بالقرب من الممشى السياحى.

فيما أعلنت لجنة جوائز المهرجان عن أسماء المكرمين فى مسابقة السباحة، من بينهم سالم موسى وفاز بميدالية ذهبية، وسعد زايد بميدالية فضية، وسالم صالح بميدالية برونزية، فيما فاز فى مسابقة سباق الهجن جمعة صباح بميدالية ذهبية ونادر عبد الله بميدالية فضية وزاهر جبالى بميدالية برونزية، وعقب ذلك قامت فرقة التراث البدوى بتقديم مجموعة من العروض الفنية ومشاركة بعض الجنسيات الأجنبية بالغناء والعزف عبر الجيتار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة