إقبال الدنماركيين على استخدام "إنستجرام" يفوق "فيس بوك"

الإثنين، 26 يناير 2015 10:20 ص
إقبال الدنماركيين على استخدام "إنستجرام" يفوق "فيس بوك" إنستجرام
كوبنهاجن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ازداد إقبال الدنماركيين على استخدام موقعى التواصل الاجتماعى "انستجرام" و"سناب شات" للصور ولقطات الفيديو أكثر من موقعى "فيس بوك" و"تويتر".

ورغم أن الدنمارك لا تزال دولة محبى فيس بوك إلا أن "سناب شات" و"انستجرام" بدأ يجذبان المزيد من عشاق تبادل الصور، كما أن واحدا من بين كل 4 دنماركيين يستخدمون موقع "نيتفليكس" الذى يعتبر حاليا إلى جانب "سبوتفاى" و"يوتيوب" واحدا من أهم مواقع التواصل المفضلة بين الشباب من سن 15 إلى 25 عاما.

جاء هذا فى تقرير عن اتجاهات الدنماركيين فى استخدام وسائل التواصل الاجتماعى خلال 2014 نشر هذا الأسبوع، كاشفا أنه زاد الإقبال على خدمات المشاهدة الحيوية والتواصل الاجتماعى بنسبة 38%، بينما هبط الإقبال على التليفزيون التقليدى بنسبة 4%.

وفيما يتعلق بـ"فيس بوك" فلا يزال هو "الملك" بعدد مستخدمين يصل إلى 5ر3 مليون مستخدم شهريا، ونما عدد مستخدمى فيس بوك بنسبة 59% فى عام 2014 مقابل 55% فى عام 2013، ولكن النمو اقتصر أساسا على المستخدمين فوق سن الثلاثين، ولكن انخفض عدد مستخدمى الفيس بوك بين الشباب الأصغر سنا فى عام 2014 مقارنة بالعام السابق له، لأنهم أصبحوا يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى أكثر.

فقد ازدادت شهرة موقع "سناب شات" بين الشباب الدنماركى، حيث يستخدم الموقع الآن نحو 890 ألف شخص من جميع الفئات العمرية، كما بلغ عدد مستخدمى "إنستجرام" لتبادل الصور حوالى 770 ألف دنماركى شهريا خلال العام الماضى بزيادة نسبتها 55% عن عام 2013، وبذلك تفوق موقعا "سناب شوت" و"إنستجرام" على "تويتر"، وليس هناك سوى 260 ألف مستخدم فقط لتويتر، ونصف هذه الحسابات على الأقل غير نشطة.

يذكر أن "سناب شات" هو تطبيق رسائل مصورة يمكن للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل الفيديو وإضافة نص ورسومات وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين، وأطلق عام 2011.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة