أخصائى سمنة: زيادة الوزن تسبب تكيسات المبيض عند النساء

الإثنين، 26 يناير 2015 02:00 م
أخصائى سمنة: زيادة الوزن تسبب تكيسات المبيض عند النساء د. خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر السمنة المسئول الأول فى إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض، والنساء بشكل خاص تتأثر بزيادة الوزن، حيث تلعب دورا كبيرا فى كفاءة حياتهن الإنجابية وخصوبتهن.

هذا ما يؤكده الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة موضحا أن إصابة النساء بمرض السمنة يؤثر على العديد من وظائفهم وخاصة الإنجابية.

ومن أهم المشكلات الصحية التى تسببها زيادة الوزن للمرأة هى تكيس المبايض، والذى يعد من الأمراض المنتشرة بصورة كبيرة فى السنوات الأخيرة، ويصاحبه العديد من الأعراض الأخرى، مثل زيادة نمو وكثافة الشعر بالجسم والوجه، كما يؤدى هذا المرض إلى زيادة السمنة نتيجة تأثيره السلبى على إفراز الأنسولين، وبالتالى فهو يضعف عملية حرق الدهون بالجسم، وأيضا تسبب تكيسات المبيض تأخر الإنجاب نتيجة ضعف التبويض.

ويلعب عامل خسارة الوزن دورا رئيسا فى الحد من أعراض تكيسات المبيض ويعد من أحد أهم أركان العلاج الذى يجب أن تخضع له مريضات تكيس المبايض، وقد يتطلب الأمر الاستعانة ببعض العلاجات المستخدمة فى مرض السكر، لتنظيم عمل البنكرياس ونسبة الأنسولين بالجسم.


موضوعات متعلقة..

"العيش السن والمياه والسلطات" مثلث الرشاقة وكبح الشهية.. أخصائية تغذية: يجب تناولها قبل أى وجبة.. تعمل على تعزيز الشعور بالشبع.. قدرتها عالية فى زيادة فرص التخلص من السمنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة