محلب: آن الآوان لمواجهة البطالة بخطة وطنية مخلصة

الإثنين، 26 يناير 2015 09:40 ص
محلب: آن الآوان لمواجهة البطالة بخطة وطنية مخلصة جانب من المؤتمر
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى، أنه آن الآوان لمواجهة البطالة من خلال خطة وطنية مخلصة، مضيفا أن إيجاد فرص عمل لا يأتى إلا بالتعليم الراقى والتدريب، مضيفا أن مؤشر البطالة انخفض بسبب المشروعات العملاقة التى تنفذ مؤخرا.

وطالب محلب خلال مؤتمر القومية للتدريب والتشغيل بمناقشة المشاكل التى تواجه سوق العمل، والعمل على حلها، مؤكدا على مناقشة زيادة المعروض من العمالة غير المدربة، مؤكدا على أن العمل عبادة ويجب أن نربى شبابنا على ذلك.

وشدد محلب على ضرورة وجود قاعدة بيانات للعاطلين والباحثين عن فرص عمل، وربط الرقم القومى بالرقم التأمينى لمعرفة أعداد الذين يدخلون لسوق العمل سنويا.

وطالب بالعمل وفق خطة محددة حتى لا نقع فى أخطاء الماضى وتوحيد جهات التدريب من خلال كيان موحد، مؤكدا على ضرورة التنسيق بين جهات التدريب وربط التعليم الفنى بسوق العمل.

ويحضر المؤتمر 12 وزيرا، هم، الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، ووالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، و الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، والدكتور المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، والدكتور منير فخرى عبد النور وزير الصناعة، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والدكتورة نجلاء الأهوانى وزير التعاون الدولى، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والدكتور أشرف سالمان رئيس وزير الاستثمار، واللواء إبراهيم يونس وزير الدولة للإنتاج الحربى، فضلا عن الجهات المعنية والمنظمات الدولية.

ويهدف المؤتمر الذى يشارك فيه الخبراء والمتخصصون فى مجال التدريب والتشغيل إلى الوصول إلى حل عملى وفعال لعلاج مشكلة ما يزيد على 3 ملايين متعطل، يمثلون 13.1% من قوة العمل تقريبا، من خلال مشروع الخطة الوطنية المقترحة للتدريب من أجل التشغيل لزيادة معدل استيعاب العمالة المصرية فى الأسواق الداخلية والخارجية، وخفض نسبة البطالة فى مصر لتصل إلى المعدلات العالمية من خلال إجراء إصلاحات فعالة لربط مخرجات التعليم والتدريب باحتياجات أسواق العمل الحالية والمتوقعة.


موضوعات متعلقة

رئيس الوزراء يتابع الأوضاع الأمنية مع المحافظين عبر "الفيديو كونفرانس"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

لية هو كان قبل كدة غير مخلص ....؟؟؟!! ولا انت فى وقت الزنقة تقول كلام زى الدولار ..؟؟!!! عجبى ...!!

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

الساكت عن الحقيقة شيطان اخرس ....!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور احمد الرجال

لو كنت مكان محلب

عدد الردود 0

بواسطة:

فـــــلاح بحـــــراوى [ لعنت اخوان ابليس النهارده ]

{ قبل حل البطاله تعريف البطاله* هل هى كرسى ومكتب فى الحكومه }

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف جادو0

لسة بدرى

لية الاستعجال لسة بدرى

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

مشكله ا لبطا له ا لمز منه في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

zeft

السيد محلب رئيس مجلس ادارة المقاولون العرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة