البهاق.. أسبابه وطرق علاجه

الإثنين، 26 يناير 2015 04:01 م
البهاق.. أسبابه وطرق علاجه الدكتور أكمل سعد حسن استشارى الأمراض الجلدية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البهاق من الأمراض الجلدية التى تحدث نتيجة لمقاومة الجهاز المناعى لصبغة الجلد وتدميره للخلايا الصبغية، مما يفقدها لونها لتصبح بيضاء أقرب إلى لون اللبن، ويعانى مرضى البهاق من عدم القدرة على السيطرة على انتشار هذا المرض وعلاجه.

ويؤكد الدكتور أكمل سعد حسن استشارى الأمراض الجلدية، أن البهاق من الأمراض التى يمكن السيطرة والتحكم فى انتشارها بالبشرة، وخاصة فى مراحل ظهوره الأولى.

موضحا أن أهم الأسباب التى تؤدى إلى سرعة انتشار المرض وعدم القدرة على التحكم به بصورة كاملة، هى الحالة النفسية، والتى تلعب دورا أساسيا فى انتشار البهاق وتأخر الحالة، لذا فغالبا ما تكون النصيحة الأولى التى توجه لمرضى البهاق هى عدم التوتر أو القلق المفرط من أعراض هذا المرض .

ويوضح أكمل أن هناك العديد من الطرق العلاجية التى تسهم بشكل كبير فى علاج البهاق مثل العلاج بالأشعة الفوق بنفسجية، والحقن الموضعى، واستخدام مادة الكورتيزون، وزرع الخلايا.

وأضاف أن جميع تلك الطرق العلاجية يتم تحديدها تبعا لدرجة وشدة المرض والأماكن التى يظهر بها ومعدل انتشاره، والتى تختلف من حالة إلى أخرى.


موضوعات متعلقة ..


بالصور.. رحلة نجاح أمريكية سمراء هزمت مرض البهاق بالفن.. طريقة سحرية لاستعادة لون الجلد فى دقائق معدودة.. والوصول إلى العودة للون الأصلى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة