أغرب حالات التشوه الخلقى.. جعلتهم مميزين.. "الرجل وحيد القرن".. "وصاحب الذيل" والفتاة الجمل.. و"متعدد الأثداء".. والأطباء: المشاكل الوراثية لديهم خلقت منهم حالات فريدة

الإثنين، 26 يناير 2015 03:10 م
أغرب حالات التشوه الخلقى.. جعلتهم مميزين.. "الرجل وحيد القرن".. "وصاحب الذيل" والفتاة الجمل.. و"متعدد الأثداء".. والأطباء: المشاكل الوراثية لديهم خلقت منهم حالات فريدة وحيدة القرن
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العالم غريب، والبشر مختلفو الشكل، فهناك العديد من البشر الذين يعانون من مشاكل وراثية أو بيئية جعلت لهم أشكالا مميزة وغريبة عن باقى البشر، وهذا ما يذكره موقع ليست فيرس الأمريكى، وتشمل بعض هذه التغيرات:

1- البشرى وحيد القرن:

تعرضت هذه المرأة إلى زيادة فى الكيراتين فى الجلد لتكون ما يشبه القرن فى جبهتها، ويقول الأطباء إنه من الممكن أن تنمو القرون فى الأفراد ذوى البشرة الفاتحة المعرضين للشمس الحارة لفترات طويلة، ويمكن أن يكون القرن نتيجة إفرازات ثؤلول فى الجبهة تجف وتكونه، وعلى الرغم من أن غالبة القرون حميدة إلا أن 20% منها من الممكن أن يكون سرطانيا، و20% أخرى من الممكن أن تتحول إلى سرطانات.
2- انعدام القزحية:

وهو ما يعطى العينين لونهما هى القزحية، وفى بعض الحالات الطبية يعانى الأفراد من عدم وجود هذه القزحية أساسا، مما يجعل أعينهم مظلمة دون لون، بالإضافة إلى حساسية الضوء وضعف النظر فى كثير من الحالات، وهذه الحالة تحدث بسبب جين وراثى ينشط فى الـ3 أشهر الأولى من الحمل ويصبحها إعتام فى عدسة العين أيضا، وتعرف باسم متلازمة جيليسبى.
3- الفتاة الجمل
بعض الأفراد يعانون من انحناء الركبتين للخلف على عكس الشائع، وهذه الحالات قد تحدث وراثيا أو مصاحبة لأمراض أخرى كالشلل الدماغى والتصلب المتعدد، كما يمكن أن تحدث بسبب الحوادث، وأشهر هذه الحالات هى إيلا هاربر الأمريكية والتى ولدت عام 1870 و التى أطلق عليها اسم "الفتاة الجمل"، لأنها تفضل أن تسير على أربع، كما أنها عملت فى السيرك.
4- متلازمة مخلب السرطان:
سرطان البحر حيوان من القشريات ويشبه الكابوريا وله مخلب ذو شكل مميز، وهذا الشكل من الممكن أن يأتى فى البشر عندما يفقد الإنسان السبابة والوسطى من أصابع يده وما يقابلهم من أصابع قدمه، ويعزى الأطباء هذا النوع من التشوهات الخلقية إلى طفرة جينية من الممكن أن تورث بنسبة 50% من الآباء.
5- الأورام العصبية الليفية:
مرض وراثى يصيب الإنسان ومن الممكن أن يمتلئ وجهه بالأورام العصبية الليفية، ولا يمكن إزالتها، كما أنها تكون داخلية أيضا تحت الجلد وفى كل أعضاء جسمه، وينتقل هذا المرض من الآباء إلى الأبناء بنسبة 50%.
6- أكثر من حلمة ثدى:
من الممكن أن يكون للرجل أكثر من حلمتى ثدى، وتنمو هذه الحلمة على مسار يمتد من منطقة الفخذ إلى الرقبة، وهذه الحلمات غير عاملة ويمكن إزالتها كأجزاء جلدية زائدة.
7- الذيل البشرى:
مشكلة أن يكون للإنسان ذيل، فهو لا يساعده على التوازن كما فى الحيوانات، لكنه يصيبه بالعديد من المشاكل، وقد تم تسجيل ما يقرب من 40 حالة من الذيل البشرى وفيه يزيد طول العمود الفقرى من نهايته، ويتم إزالة هذه الزائدة فى جراحة عادية.
8- تعدد الأثداء:
قد يكون هناك أكثر من حلمة لكن هذه الحالة عبارة عن أكثر من ثديين، وهو أحد التشوهات الخلقية التى يمكن يمكن أن تحدث على خط الحليب الممتد من الفخذ إلى الرقبة، وفى أغلب الأحيان يكون هذا الثدى الثالث عاملا ويمكن استخدامه فى الإرضاع، لكن المشكلة فى زيادة احتمالات الإصابة بسرطان الثدى فيه.
9- الذئب البشرى:
يتميز وجه الإنسان بأنه لا يكثر فيه الشعر لتغطيته تماما، لكن فى 60 حالة على مدى التاريخ تم تسجيل نمو الشعر على كافة أنحاء الجسم بما فيها شعر الوجه فى كل الأماكن، ولك أن تتخيل المنظر أن يكون الوجه مليئا بالشعر، وقد حصلت التايلاندية سوسفان نات على لقب أكثر البشر فى غزارة الشعر عام 2010 وفقا لموسوعة جينيس.

ويتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com


امرأة وحيدة القرن - 2015-01 - اليوم السابع
امرأة وحيدة القرن

انعدام القزحية - 2015-01 - اليوم السابع
انعدام القزحية

	الفتاة الجمل إيلا هاربر الأمريكية والتى ولدت عام 1870  - 2015-01 - اليوم السابع
الفتاة الجمل إيلا هاربر الأمريكية والتى ولدت عام 1870

متلازمة مخلب السرطان - 2015-01 - اليوم السابع
متلازمة مخلب السرطان

	الأورام العصبية الليفية - 2015-01 - اليوم السابع
الأورام العصبية الليفية

	أكثر من حلمة ثدى - 2015-01 - اليوم السابع
أكثر من حلمة ثدى

	الذيل البشرى - 2015-01 - اليوم السابع
الذيل البشرى

	الثدى الثالث  - 2015-01 - اليوم السابع
الثدى الثالث

	التايلاندية سوسفان نات على لقب أكثر البشر فى غزارة الشعر عام 2010 - 2015-01 - اليوم السابع
التايلاندية سوسفان نات على لقب أكثر البشر فى غزارة الشعر عام 2010








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة