"سقوط مدوى" للإخوان فى ذكرى ثورة 25 يناير.. مختار نوح: قلة أعداد الجماعة دفعتها للاتجاه إلى العنف.. وخبير بالحركات الإسلامية: فشلت فى الحفاظ على جسدها.. ونبيل نعيم: نهاية التنظيم

الإثنين، 26 يناير 2015 05:17 ص
"سقوط مدوى" للإخوان فى ذكرى ثورة 25 يناير.. مختار نوح: قلة أعداد الجماعة دفعتها للاتجاه إلى العنف.. وخبير بالحركات الإسلامية: فشلت فى الحفاظ على جسدها.. ونبيل نعيم: نهاية التنظيم مظاهرات الإخوان - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إسلاميون، وإخوان منشقون، أن فشل الإخوان فى التظاهر خلال ذكرى ثورة 25 يناير، هو "سقوط مدوى" للجماعة الإرهابية، مشيرين إلى أن الجماعة اتجهت إلى العنف نتيجة قلة أعداد من شاركوا فى فعالياتها.

من جانبه قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الأعداد القليلة التى خرجت أمس فى مظاهرات الإخوان فى ذكرى ثورة 25 يناير، جعلت أعضاء التنظيم يتجهون نحو استخدام العنف.

وأضاف نوح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تركز أعمال العنف فى المطرية وعين شمس يأتى لكثرة أعضاء الجماعة فى المنطقتين، حيث يتجمعون خلال الفعاليات التى تدعو لها الجماعة ويمارسون العنف ويستخدمون الأسلحة.

وأشار القيادى الإخوانى المنشق، إلى أن الجماعة أرادت أمس أن تثير فوضى فقط، وظهر ذلك من خلال العنف الذى استخدمته الجماعة كى تثبت أنها قادرة على التأثير.

وفى السياق ذاته، قال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان تعتمد على سقوط دماء وضحايا، حتى تستمر فى الحفاظ على جسد التنظيم، موضحًا أن الجماعة كلما شعرت بالخذلان استمرت فى مسلسلها العبثى من التحريض على العنف والقتل، للتعبير عن أنها ماضية فى طريقها.

وأضاف بان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تعيين الإخوان لمتحدث جديد لها هى محاولة لتحسين صورتها الذهنية، والإيهام بأنها تستعين بالشباب وتجدد هويتها ولكن هذا غير صحيح، مشيرًا إلى أن المتحدث الجديد للجماعة لا يعرفه أحد.

وأشار بان، إلى أن الجماعة تستخدم اسمًا وهميًا لمتحدثها الرسمى، وقد يكون هذا الشخص متواجد فى الخارج ولا يوجد فى مصر كما تزعم الجماعة.

فيما قال نبيل نعيم، زعيم تنظيم الجهاد السابق، إن فشل الإخوان فى مظاهرات أمس يعد نهاية الجماعة، مشيرًا إلى أن التنظيم لا يريد أن يتوقف عن القتل والحرق والعنف خوفًا من انهياره، كما أن هناك أصواتًا كثيرة داخل الجماعة تعارض نهجها، وهو ما أشعر قيادات الجماعة بالخوف من تغلب تلك الأصوات.

وأضاف نعيم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة تعتمد فى عملياتها التخريبية على التمويل الخارجى الذى يأتى من جهات ودول عديدة ، وتوقف الجماعة عن ممارسة العنف يعنى توقف هذا التمويل، وهو ما لا تريده الجماعة.

وأشار زعيم تنظيم الجهاد السابق، إلى أن الإخوان تسيطر على أصوات المعارضة لديها من خلال المواصلة فى التحريض، ومطالبة أعضائها بممارسة أعمال العنف.



موضوعات متعلقة:


إخوان أكتوبر يحرقون نقطة مرور بميدان جهينة بالمولوتوف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

kiko

خلاص زهقنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى مزبله التاريخ ايها القتله

الاخوان لا دين لهم و الشعب اسقطهم كالفئران

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

سقوط ايه ونيله ايه بس

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن نور

الخير ده قرأته الف مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

romy

ارحمونا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

شكلكم مشفتوش حاجة !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الخروف رقم 6

مش مكسوف ياخروف اكثر من 20 محافظة لم يخرج احد الدور علينا نوريكم انتم قوة شعب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران (الخرفان سابق)

انتهى الدرس ايها الخرفان بدليل ان محافظات عدة كانت هادئة بالامس ومنها مدينة المنصورة اختفت الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اداب الحوار

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الاخ محمد رقم 9

خلاص ياعم الشيخ ها نستخدم الفاظ محترمة ضد الخرفان ومنتقاة من خير الكلام القرآن الكريم والسنة المطهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة