مفأجاة..وزير الآثاريحيل مدير متحف آيل للسقوط للتحقيق لغيابه يوم إجازته

الإثنين، 26 يناير 2015 03:01 م
مفأجاة..وزير الآثاريحيل مدير متحف آيل للسقوط للتحقيق لغيابه يوم إجازته الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصدر مسئول داخل وزارة الآثار، أن العاملين بمتحف هرية رزنة "أحمد عرابى" بالشرقية، سيتقدمون بمذكرة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، احتجاجاً على قرار الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، بخصم 5 أيام خصم وتحويل مدير المتحف للتحقيق.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزير الآثار أصدر بالأمس قرارًا بخصم 5 أيام لجميع العاملين بالمتحف لعدم تواجدهم أثناء زيارته المفاجئة، مضيفاً أن عدم تواجدهم يرجع أولاً أنه يوم السبت إجازة رسمية مع وجود حراس الأمن.

كما أشار المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن متحف هرية رزنه "أحمد عرابى" بالشرقية، صادر له قرار رقم 161 بغلقه من يوم 24 فبراير 2006، حيث إن اللجنة الهندسية أقرت بأنه آيل للسقوط وغير آمن على الآثار أو الأرواح البشرية.

وتابع المصدر، أن الآثار الموجودة بالمتحف تم نقلها بمخزن "تل بسطة"، لعدم وقوع أضرار بها، وتساءل المصدر أن زيارة الوزير كانت يوم إجازة رسمية وهى السبت مع وجود حراس أمن ففى أى قانون يجازى العامل، على أنه لم يذهب إلى متحف آيل للسقوط فى يوم إجازتة الرسميه بخصم بخمس أيام من راتبه المعدم.

جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، قام بزيارة ميدانية لمحافظة الشرقية، صباح يوم السبت 24 يناير، لزيارة عدد من المواقع الأثرية هناك، رافقه فيها الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء محمد سامى رئيس قطاع التمويل واللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات. وخلال تواجده بالمحافظة قام الدكتور ممدوح الدماطى بزيارة مفاجئة للمتحف القومى بالشرقية، حيث فوجئ بعدم تواجد أى من العاملين به، فأمر بإحالة مدير المتحف وجميع العاملين للتحقيق.

وزير الآثار يحيل مدير المتحف القومى للتحقيق ويتفقد المواقع بالشرقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

وما موقف وزاره الاثار من مديره المتحف المصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة