"سونى"تتحدى القرصنة وتعلن تخطى إيرادات"The Interview"الـ40 مليون دولار

الإثنين، 26 يناير 2015 07:12 ص
"سونى"تتحدى القرصنة وتعلن تخطى إيرادات"The Interview"الـ40 مليون دولار بوستر فيلم The Interview
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن اليومى..

أعلنت شركة "سونى بيكتشرز انترتينمنت" العالمية أن إيرادات فيلم " The Interview"، المثير للجدل، تخطت حاجز الـ40 مليون دولار، رغم قرصنته ونزوله على مواقع الإنترنت قبل أن يتم طرحه رسميا من قبل الشركة، وأضاف موقع "فارايتى" أن إحصاءات الشركة أظهرت أن الفيلم تم شراءه أو تأجيره على مواقع الإنترنت أكثر من 5.8 مليون مرة فى الفترة من 24 ديسمبر2014 وحتى 18 يناير 2015 وهو الأمر الذى حقق إيرادات بلغت 40 مليون دولار من التسويق الالكترونى فقط.
وأضاف الموقع أنه لا يمكن لأحد الجزم بأن الفيلم سيحقق أرباحا للشركة لأن إيراداته فى السوق المحلى الأمريكى كانت هزيلة جدا حيث حقق الفيلم 6 مليون دولار فقط وهو مبلغ قليل بالنسبة لميزانية إنتاجه وتسويقه والتى بلغت 75 مليون دولار، فضلا عن أن شركة سونى كانت قد عزمت على طرح الفيلم فى 3000 قاعة عرض على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها تراجعت عن هذا القرار بعد أن تمت قرصنة الفيلم وانتشرت تهديدات بالعنف لأصحاب دور العرض فى حالة قبولهم عرض الفيلم.
وتشير التقارير إلى أن فيلم " The Interview" كان السبب فى تعرض شركة سونى العالمية لحملة قرصنة شرسة من قبل كوريا الشمالية فى نهاية شهر نوفمبر الماضى، أدت لتسريب عدد من الأفلام "Fury" لبراد بيت وفيلم " Annie " وفيلم " Mr. Turner " وفيلم "Still Alice" وفيلم " To Write Love on Her Arms " وهو الأمر الذى كبد الشركة خسائر مادية هائلة.
وتسبب فيلم "The Interview" الذى يحكى قصة خيالية لمخطط إغتيال كيم جونج أون، رئيس كوريا الشمالية فى توتر العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أتهمت أمريكا نظيرتها كوريا الشمالية بأنها وراء حملة القرصنة التى تعرضت لها الشركة، وقام الرئيس باراك أوباما بزيادة إجراءات حماية المستهلكين والشركات الأمريكية من عمليات القرصنة، كما قام بفرض عدد من العقوبات الإقتصادية على كوريا الشمالية.

يذكر أن فيلم "The Interview" من بطولة جيمس فرانكو وسيث روجن وراندال بارك وليزى كابلن وديانا بانج وتيموثى سيمونز وريس ألكسندر وجيمس يى وجيوف جوستافسون ومن تأليف دان ستيرلينج وسيث روجن وإيفان جودبيرج ومن إخراج إيفان جولدبرج وسيث روجن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة