ختام مهرجان الشارقة للموسيقى بحفلين لـ أميمة خليل ولينا شماميان اليوم

الإثنين، 26 يناير 2015 01:23 ص
ختام مهرجان الشارقة للموسيقى بحفلين لـ أميمة خليل ولينا شماميان اليوم أميمة الخليل
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توقف قسرى دام ثلاثة أيام حدادًا على وفاة العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تختتم اليوم الاثنين الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، بإقامة الحفلين الختاميين على مسرح جزيرة العلم، وتشارك فيهما المطربة اللبنانية أميمة خليل والمغنية السورية لينا شماميان الأرمنية الأصل.

يقام حفل المطربة أميمة خليل الساعة الثامنة مساءً، ويليها حفل لينا شماميان فى الساعة التاسعة والنصف، وستفتتح أبواب المسرح أمام الجمهور فى الساعة السابعة مساءً، وسيكون جمهور الفنانة أميمة خليل على موعد مع عدد من أغنياتها، التى ارتبط كثير منها بتجربة المطربة فى الغناء مع مارسيل خليفة على مدار ثلاثة عقود، إضافة إلى أغنياتها الأخرى من كلمات كبار الشعراء فى العالم العربى مثل محمود درويش، وشوقى بزيع، ومحمد عبد الله، وطلال حيدر، وهنرى زغيب، ونزار عطية الهندى .

وتقدم لينا شماميان مجموعة من أغنياتها التى تمزج فيها بأسلوبها الفريد بين الأنماط الموسيقية الشرقية والكلاسيكيات الغربية، وذلك من ألبوماتها الثلاثة "هالأسمر اللون"، و"شامات"، و"غزل البنات"، إضافة إلى أغنيات جديدة تعكس تأثرها بالأسلوب الكلاسيكى وموسيقى الجاز والموسيقى الشرقية والأرمنية، وتُعبّر عن طابعها الغنائى المميّز.

وسيقام الحفلين على المسرح الجديد فى جزيرة العلم، الذى تم تدشينه خلال الاحتفال باليوم الوطنى الـ43 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يندرج ضمن المرحلة الثانية من عملية تطوير الجزيرة التى بدأت فى شهر يونيو 2014، والهادفة إلى تحويل جزيرة العلم إلى وجهة سياحية تضم عددًا من المرافق والخدمات، التى تشمل معرضًا للفنون ومقهى، ويتسع المدرج الجديد والمغطى بالكامل إلى نحو 1000 شخص.

يذكر أن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية انطلق فى نسخته الأولى بداية العام 2014 بتقديم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وبتنظيم مركز فرات قدورى للموسيقى، وأقيمت فعالياته فى القصباء، ونظرًا للنجاح الكبير والإقبال الجماهيرى على المهرجان، تقرر توسيعه ليشمل خمسة مواقع فى إمارة الشارقة، هى مسرح المجاز، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، وقلب الشارقة، وجزيرة العلم.


أخبار متعلقة:

بالصور.. كاظم الساهر يتألق فى أولى حفلات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية.. حضور أكثر من 4000 شخص بالحفل.. وإيناس عبد الدايم تحضر مع شيوخ الإمارات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة