استشارى قلب: الكركديه والدوم ليسا علاجا لارتفاع ضغط الدم

الإثنين، 26 يناير 2015 01:09 ص
استشارى قلب: الكركديه والدوم ليسا علاجا لارتفاع ضغط الدم الكركديه - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يتعرض بعض الأشخاص إلى حدوث ارتفاع فى ضغط الدم، ويلجأون إلى بعض المشروبات لعلاج المرض، اعتقادا منهم أن المشروبات قد تعالج ارتفاع ضغط الدم دون تناول الأدوية.

وحول هذا يقول الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، إن استخدام بعض المشروبات لعلاج ضغط الدم المرتفع، ليس حلاً فعالاً ولا يوجد له تأثير فعال فى انخفاض نسبة الضغط فى الدم، ومن المشروبات الشائعة فى علاج ضغط الدم المرتفع الكركديه والدوم، لافتاً أنه لا يوجد لهما أى تأثير فى علاج ضغط الدم لكنهما يعتبران عاملا مساعدا فقط للتهدئة.

وأوضح فريد أنه عند الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فيجب استشارة الطبيب المختص لتحديد نوع الضغط إذا كان مزمنا أو طارئا، ويكون العلاج من خلال الأدوية وليس المشروبات.

يضيف د.محمد أنه عند التعرض لارتفاع فى مستوى ضغط الدم، فيحب متابعة الطبيب، لتلقى العلاج ويكون على حسب كل شخص، فإذا كان ارتفاع ضغط الدم عارضا فيكون علاجه من خلال المهدئات والأدوية المدرة للبول، أو بعض الأدوية المساعدة على خفض ضغط الدم، وبعد تلقى العلاج يتم قياس الضغط وفى حالة انتظامه يتم تحديد الاستمرار على العلاج أو إيقافه من قبل الطبيب.

كما يوصى أستاذ أمراض القلب الأشخاص الذين يتعرضون لارتفاع ضغط الدم الناتج عن العصبية الزائدة والضغوطات التى تمثل عليهم عبئا، بتغيير نمط حياتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة