إصابة مجند فى هجوم مسلح على قسم الشيخ زويد.. القبض على 3 مشتبه بهم بينهم فلسطينى فى العريش.. إصلاح أعطال محولات أحرقها مجهولون ببئر العبد.. والتزام أهالى شمال سيناء بحظر التجوال فى أول ليلة بعد تجديده

الإثنين، 26 يناير 2015 10:53 ص
إصابة مجند فى هجوم مسلح على قسم الشيخ زويد.. القبض على 3 مشتبه بهم بينهم فلسطينى فى العريش.. إصلاح أعطال محولات أحرقها مجهولون ببئر العبد.. والتزام أهالى شمال سيناء بحظر التجوال فى أول ليلة بعد تجديده مدير أمن شمال سيناء - صورة أرشيفية
العريش – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مجهولون النار صباح اليوم، الاثنين، على قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء، وقال مصدر أمنى إن المسلحين أطلقوا النيران من أسلحة ثقيلة باتجاه قسم شرطة الشيخ زويد، ولا تزال الاشتباكات جارية بين المسلحين وقوات الشرطة. وأعلن مصدر طبى بشمال سيناء، إصابة مجند فى تبادل إطلاق نار بين مسلحين وقوات الشرطة المتمركزة على قسم شرطة الشيخ زويد.

وأشار المصدر إلى أن المجند أصيب بطلق نارى بالركبة ونقل على إثرها لمستشفى العريش العسكرى.

وأطلق مجهولون النار من أسلحة ثقيلة، صباح اليوم، على قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وصرح مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء، بأن قوات الأمن ألقت القبض على 3 أشخاص بمدينة العريش، للاشتباه بانتمائهم لعناصر تكفيرية، بينهم فلسطينى .

كما تواصلت الحملات الأمنية جنوب الشيخ زويد ورفح، وتم خلالها إحراق 15 دراجة بخارية، و3 عشش. وأقامت القوات أكمنة أمنية بهذه المناطق، فيما تتواصل العمليات الأمنية لملاحقة المسلحين من أنصار بيت المقدس .

من ناحية أخرى التزم أهالى شمال سيناء بقرار حظر التجوال فى أول ليلة من تطبيقه بعد تجديده لثلاثة أشهر جديدة تنتهى فى 25 إبريل المقبل. وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، لم تسجل حالات اختراق لحظر التجوال، لافتًا إلى أن قوات أمنية من الشرطة تجوب شوارع المناطق التى شملها حظر التجوال، وهى العريش ورفح والشيخ زويد.

وتطلق القوات بمختلف مواقع ارتكازاتها خارج المدن النيران التحذيريه بكثافة، وكذلك القنابل الصوتية والضوئية التحذيرية.

وقال اللواء سامح عيسى السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء فى تصريحات اليوم، إن محافظة شمال سيناء تلقت قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء رقم 142 لسنة 2015 بمد إعلان حالة الطوارئ فى منطقة شمال سيناء كما جاء فى القرار الجمهورى رقم 366 لسنة 2014 بشأن إعلان حالة الطوارئ فى منطقة شمال سيناء، وذلك نظرًا لاستمرار الظروف الأمنية التى تمر بها محافظة شمال سيناء .

ونص القرار على ما يلى: يمدد إعلان حالة الطوارئ الصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم 366 لسنة 2014 فى المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية حتى العوجة، وغربًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش مارا بساحل البحر المتوسط وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة 3 أشهر أخرى، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد 25 يناير 2015.

ويحظر التجوال فى المنطقة المحددة بالمادة الأولى من القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، أو لحين إشعار آخر، على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

كما ينص القرار على أنه: يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ . وأصدر حزب الكرامة بشمال سيناء بيانًا رافض مد فترة حظر التجوال، وقال حاتم البلك المتحدث باسم الحزب بشمال سيناء، إنه تم الدعوة لعقد اجتماع طارئ لهيئة مكتب الحزب وقياداته لدراسة قرار الحظر، وقد استنكر أعضاء الحزب جميعًا هذا القرار وأصدر حزب الكرامة فى شمال سيناء بيان استنكار للتمديد فترة الحظر فى بيان.

أعلن مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، أن قوات الأمن فككت قبل قليل، ثانى عبوة ناسفة بالعريش، بعد أن أبلغ عنها الأهالى بشارع أسيوط وسط مدينة العريش، وتمكنت قوة من قوات الكشف عن المفرقعات من تفكيكها دون أن تتسبب فى أضرار.

وتجوب قوات أمنية شوارع العريش، فيما تستعد شمال سيناء لتطبيق الحظر بمدن العريش ورفح والشيخ بعد تجديد تفعيله لمدة 3 أشهر أخرى.

وأصلح فريق من المهندسين بشركة الكهرباء بشمال سيناء، أعطال 3 محولات تعرضت للتعطيل بقرية بالوظة فى غضون الأيام الثلاثة الأخيرة.

وقال شهود عيان، إن مجهولين فرغوا الزيت المغذى لهذه المحولات، وهو ما تسبب فى تعطلها وقام اليوم فريق من المهندسين بإصلاحها وتغيير الأجزاء التى احترقت منها.

وكانت حوادث استهداف المحولات الكهربائية قد تكررت بقرية بالوظة وقرية مصفق وقرية التلول، ووصلت أعداد المحولات التى تعطلت بها إلى 13 محولا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام فهمى

المخابرات الإسرائيلية موساد وحركة حماس الإسرائيلية

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران (الخرفان سابقا)

تلاميذ البليد سئ قطب يقرآون خزعبلاته بدلا من القرآن الكريم والسنة المطهرة ويتبعون مفتى الارهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة