المجلس التصديرى للصناعات الغذائية: خطة لزيادة صادراتنا لأفريقيا وروسيا

الأحد، 25 يناير 2015 11:04 م
المجلس التصديرى للصناعات الغذائية: خطة لزيادة صادراتنا لأفريقيا وروسيا علاء البهى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية علاء البهى عن خطة لتعظيم صادرات القطاع تركز على الأسواق الواعدة مثل أفريقيا التى تسجل أسواقها معدلات نمو غير مسبوقة، إلى جانب السوق الروسية العملاقة التى شهدت طفرة كبيرة فى صادرات القطاع لها العام الماضى زادت على نسبة 60%.

وقال البهى إن الخطة تشمل المشاركة فى عدد من المعارض أهمها معرض "جولف فود" بدبى الشهر المقبل والذى يعد أهم ملتقيات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، حيث سيشارك فيه 100 شركة مصرية من القطاعين.. لافتا إلى أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية حريص على زيادة حجم المشاركة المصرية بهذا المعرض نظرا للأهمية المتزايدة للأسواق العربية التى تعد المستقبل الأول للصادرات المصرية.

وأضاف أن الخطة تشمل المشاركة فى معرض بمدينة طوكيو خلال شهر مارس المقبل، بجانب معرض آخر يجرى الترتيب له بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين "اكسبو لينك" يقام بأوغندا نهاية مارس، وستشارك فى أعماله جميع المجالس التصديرية.. لافتا إلى التنسيق من خلال جهاز التمثيل التجارى المصرى لعقد اجتماعات ثنائية مع رجال الأعمال بأوغندا لتعزيز عمليات التبادل التجارى بين مصر وأوغندا بصفة خاصة ومع أفريقيا عامة.

وأكد أن المجلس التصديرى حريص على التزام القطاع التصديرى بمعايير عالية للجودة لانعكاس ذلك إيجابا على سمعة المنتجات المصرية وبالتالى فتح المزيد من الأسواق أمامها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة