التزام أهالى شمال سيناء بحظر التجوال فى أول ليلة بعد تجديده

الأحد، 25 يناير 2015 10:08 م
التزام أهالى شمال سيناء بحظر التجوال فى أول ليلة بعد تجديده التزام اهالى سيناء بحظر التجوال
العريش ـ محمد حسين - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التزم أهالى شمال سيناء بقرار حظر التجوال فى أول ليلة من تطبيقه بعد تجديده لثلاثة أشهر جديدة تنتهى فى 25 إبريل المقبل.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، لم تسجل حالات اختراق لحظر التجوال، لافتًا إلى أن قوات أمنية من الشرطة تجوب شوارع المناطق التى شملها حظر التجوال، وهى العريش ورفح والشيخ زويد، وتطلق القوات بمختلف مواقع ارتكازاتها خارج المدن النيران التحذيريه بكثافة، وكذلك القنابل الصوتية والضوئية التحذيرية.

وقال اللواء سامح عيسى السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء فى تصريحات اليوم ، إن محافظة شمال سيناء تلقت قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء رقم 142 لسنة 2015 بمد إعلان حالة الطوارئ فى منطقة شمال سيناء كما جاء فى القرار الجمهورى رقم 366 لسنة 2014 بشأن إعلان حالة الطوارئ فى منطقة شمال سيناء، وذلك نظرًا لاستمرار الظروف الأمنية التى تمر بها محافظة شمال سيناء .


ونص القرار على ما يلى: يمدد إعلان حالة الطوارئ الصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم 366 لسنة 2014 فى المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية حتى العوجة، وغربًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش مارا بساحل البحر المتوسط وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة 3 أشهر أخرى، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد 25 يناير 2015.


ويحظر التجوال فى المنطقة المحددة بالمادة الأولى من القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى ، أو لحين إشعار آخر، على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.


كما ينص القرار على أنه: يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ .


وأصدر حزب الكرامة بشمال سيناء بيانًا رافض لمد فترة حظر التجوال، وقال حاتم البلك المتحدث بأسم الحزب بشمال سيناء، إنه تم الدعوة لعقد اجتماع طارئ لهيئة مكتب الحزب وقياداته لدراسة قرار الحظر، وقد استنكر أعضاء الحزب جميعًا هذا القرار وأصدر حزب الكرامة فى شمال سيناء بيان استنكار للتمديد فترة الحظر فى بيان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة