أستراليا والصين تتفقان على زيادة الرحلات الجوية بينهما

الأحد، 25 يناير 2015 02:22 ص
أستراليا والصين تتفقان على زيادة الرحلات الجوية بينهما مطار - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت استراليا والصين على زيادة عدد الرحلات الجوية بينهما وتمهيد الطريق أمام مسارات جديدة فى إطار معاهدة للخدمات الجوية بعد اتفاق تاريخى للتجارة حرة وقعه البلدان العام الماضى.

والصين هى أكبر شريك تجارى لأستراليا وأهم سوق للسياحة بالنسبة لها إذ أنفق قرابة 800 ألف سائح نحو خمسة مليارات دولار استرالى (أربعة مليارات دولار أمريكي) خلال السنة المالية الماضية.

وتسمح المعاهدة الجديدة التى أعلنت أستراليا عنها أمس الجمعة لشركات الطيران فى البلدين بإضافة أربعة آلاف مقعد أسبوعيا على الفور للرحلات الحالية بين كبرى المدن الاسترالية ومدن بكين وشنغهاى وقوانغتشو الصينية، وسيضاف سبعة آلاف مقعد أسبوعيا خلال العامين المقبلين.

وقال وزير التجارة والاستثمار فى أستراليا أندرو روب "سافر مئة مليون صينى إلى الخارج العام الماضى ومن المقرر أن يتضاعف هذا العدد إلى نحو 200 مليون بحلول عام 2020.

وأضاف أن زيادة سعة الطيران من الصين إلى أستراليا إلى ثلاثة أمثالها خلال العامين المقبلين تعنى أننا سنكون فى وضع جيد لاستيعاب هذا النمو، واستمر بحث اتفاق التجارة الحرة الذى وقعه البلدان فى نوفمبر لمدة عشر سنوات وعزز العلاقات كثيرا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة