جوجل تنوى ضم ساعة "BLOCKS smartwatch" لمشروع "Project Ara"

الأحد، 25 يناير 2015 09:10 ص
جوجل تنوى ضم ساعة "BLOCKS smartwatch" لمشروع "Project Ara" ساعة "BLOCKS smartwatch"
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت " BLOCKS" قبل بضعة أشهر عن مشروع الساعة الذكية " BLOCKS smartwatch"، ولا يزال المشروع إلى حد كبير فى إطار التنمية الذى يخطو على طريقة مشروع جوجل Project Ara حيث يتجه فريق المشروع لتنفيذ الفكرة ذاتها على هذا النوع من الأجهزة، وإنتاج ساعة ذكية أطلقوا عليها اسم " Blocks" يستطيع المستخدم أن يختار المواصفات الخاصة لها عن طريق إضافة أو خلع أجزاء من سوار الساعة وتركيبها على أشكال مختلفة للشاشة.

والمثير للاهتمام أن فريق العمل طور منصة جديدة لأنظمة التشغيل " Tizen" التى تتيح للمستخدم تحميل أى نظام تشغيل يريده من أندرويد وويندوز فون و IOS. وقد ظهرت "Blocks" فى معرض "CES" فى قسم شركة "إنتل" ضمن مسابقة " Make it wearable" الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء، حيث كانت فى مراحل التنمية الأخيرة.

الساعة الذكية الآن تعتبر مجمعة للعديد من الوظائف لكنها لا تعطى المستخدمين مزايا عديدة مثل التى يجدونها فى الساعات التى تعمل بنظام تشغيل "اندرويد" و ساعة أبل الذكية، لكن " بول ايريمنكو" رئيس مشروع جوجل " Project Ara" أبدى إعجابه فى أنشاء منصة جديدة تعمل عبر كل الهواتف و الساعات الذكية فى تصريح لموقع "9to5google" الأمريكى.


موضوعات متعلقة..


جوجل تكشف المعالجات المستخدمة بهواتف المستقبل ضمن مشروع "Project Ara"

بالفيديو.. جوجل تحقق حلم مشروع project ara لصناعة هاتفك بنفسك











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة