8 طلاب بهندسة الإسكندرية ينفذون مشروع "RC aircraft" لرفع اسم مصر بأمريكا

الأحد، 25 يناير 2015 01:25 م
8 طلاب بهندسة الإسكندرية ينفذون مشروع "RC aircraft" لرفع اسم مصر بأمريكا التصميم النهائى للطائرة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"alex eagles" اسم اختاره 8 طلاب لفريقهم ليقوموا بتنفيذ مشروعهم "RC aircraft"، لرفع اسم مصر فى المسابقة الدولية التى تنظمها "SAE" بالولايات المتحدة فى إبريل القادم.

يحكى أحمد شوقى، أحد أعضاء الفريق ومنسق العلاقات العامة بها، عن بدايات المشروع ويقول: "جميع أعضاء الفريق بالفرقة الرابعة من كلية هندسة جامعة الإسكندرية قسم ميكانيكا، بدأنا التفكير منذ شهر أغسطس الماضى فى عمل مشروع تخرج عملى نتعلم من خلاله كيفية التصميم والتصنيع والحصول على منتج نهائى واقعى وقادر على الدخول فى منافسة مع طلاب من مختلف جامعات العالم.

تقدمنا للمسابقة الدولية التى تنظمها "SAE" بكاليفورنيا بالولايات المتحدة فى الفترة من 24 حتى 26 إبريل، لنصبح الفريق الوحيد المشارك من الوطن العربى وأفريقيا، نسعى من خلاله لرفع اسم مصر لتعريف العالم أننا نستطيع تقديم النفع الفعلى لوطننا.

ويضيف، مشروعنا عبارة عن طائرة تحكم عن بعد يتم التحكم بها عن طريق radio control ويتم تصميمها وتصنيعها طبقا لشروط تحددها المسابقة الدولية، مثل المادة الخام المستخدمة فى التصنيع والقدرة على حمل وزن إضافى يصل إلى 30 كيلو، بالإضافة إلى وزن الطائرة والإقلاع والهبوط فى أقصر مسافة ممكنة وحمل هذا الوزن والإقلاع والهبوط به ضمن المسافة المحددة وبدون تكسير للطائرة، ومن بين شروط المسابقة أن الفريق هو من يضع التصميمات الخاصة بالطائرة وتصنيعها، وتهدف المسابقة إلى تنمية قدرات الطلاب على الابتكار والتصميم والتصنيع والتعرف على فرق مشاركة من جميع أنحاء العالم وتبادل الخبرات، ويشرف الدكتور محسن عثمان على مشروعنا.

ويمكن للدولة الاستفادة من طائراتنا بعد تعديل تصميمها لتناسب استخدامات الاستطلاع والتصوير الجوى لقدرتها على حمل الوزن الإضافى.

وتعتبر مشاركتنا هى المرة الثالثة لكلية هندسة، حيث كانت المشاركة الأولى لأحد الفرق وحصل فيه على المركز الـ27 من بين 75 جامعة حول العالم، والعام الماضى حقق الفريق المشارك المركز الـ40، وهذا العام طموحنا الاستفادة من المشكلات والأخطاء السابقة والحصول على مركز متقدم من المراكز الـ10 الأولى فى المسابقة.


alex eagles - 2015-01 - اليوم السابع

فريق "alex eagles" 2015.

أثناء تركيب الفريق للطائرة - 2015-01 - اليوم السابع

أثناء تركيب الفريق للطائرة

التصميم النهائى للطائرة - 2015-01 - اليوم السابع

التصميم النهائى للطائرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام عبد القادر

بالتوفيق ياشباب

ربنا يبارك فيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

متشكرين

شكرا استاذ عصام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة