إلغاء احتفالات ذكرى الثورة يحبط مخططات المتطرفين لاختراق ميدان التحرير.. أحزاب تطالب بعدم النزول.. "النور" يدعو لعدم الاستجابة لدعوات التظاهر.. التيار الديقراطى: جماعات إرهابية تسعى لاستغلال هذا اليوم

الأحد، 25 يناير 2015 03:56 ص
إلغاء احتفالات ذكرى الثورة يحبط مخططات المتطرفين لاختراق ميدان التحرير.. أحزاب تطالب بعدم النزول.. "النور" يدعو لعدم الاستجابة لدعوات التظاهر.. التيار الديقراطى: جماعات إرهابية تسعى لاستغلال هذا اليوم ميدان التحرير - أرشيفية
كتب كامل كامل - سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبط إلغاء الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير مخططات الجماعات المتطرفة التى كانت تسعى لاختراق ميدان التحرير وسط المحتفلين، وأكدت أحزاب وشخصيات سياسية، ضرورة عدم نزول الشعب المصرى والقوى الثورية فى ذكرى ثورة 25 يناير، حتى لا تستغلها الجماعات التى تتبنى العنف ذريعة للقيام بأعمال إرهابية.

وطالب الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور جموع الشعب المصرى بعدم الاستجابة لدعوات التخريب والفوضى وعدم النزول غدا فى مظاهرات 25 يناير.

وأوضح فى بيان للحزب، أن مصر تحتاج إلى حالة من الهدوء والاستقرار، مشيرا إلى أن مثل هذه الفعاليات تؤدى إلى مزيد من العنف والخسائر وانشقاق المجتمع وخسائر فى الاستثمارات.

وأشار مخيون إلى أن مصر فى حاجة إلى حالة من الاستقرار حتى تسير عجلة التنمية، وحتى تعود مصر إلى مكانتها العالمية والإقليمية.

وطالب رئيس حزب النور من ينادون بهذه الدعوات أن يعلوا الصالح العام للوطن فى هذه الظروف الحرجة الحساسة التى تمر بها الدولة المصرية والمنطقة.

فيما أكد الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى السابق ومؤسس الكتلة الوطنية والقيادى بالتيار الديمقراطى، أن الوقت غير مناسب لنزول القوى الثورية والحركات الشبابية إلى الميادين بذكرى ثورة 25 يناير، مشيرا إلى وجود جماعات متطرفة تسعى لنشر الفوضى واستغلال الذكرى فى إثارة العنف بالشارع المصرى.

وطالب "البرعى" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، القوى الثورية ألا تكون غطاءا لهذه الجماعات، مؤكدا على ضرورة اللجوء إلى الحوار كوسيلة للتفاهم بين الشباب والنظام الحاكم فى تنفيذ مطالبهم المتعلقة بالعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والحرية، وألا تكون القوى الشبابية عبئا على أجهزة الأمن وتركها للتفرغ فى مواجهة الجماعات المتطرفة.

وحذر "البرعى" من انتشار الفوضى والعنف خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مصر مقبلة على المؤتمر الاقتصادى العالمى، داعيا الجميع ببذل كل ما يستطيع من أجل إنجاحه، موضحا أن وجود اضطرابات سيؤثر سلبا على نجاح المؤتمر.

وفى السياق ذاته، أكد وليد البرش، مؤسس تمرد الجماعة الإسلامية، أنه ليس هناك أمل فى نجاح مظاهرات الإخوان فى ذكرى ثورة 25 يناير، لأن الجماعة هدفها الأول والأخير من تلك المظاهرات هو تشتيت الدولة المصرية وإرهاق اقتصادها.

وقال وليد البرش فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن جماعة الإخوان خنجر مسموم فى قلب مصر، يتلاعب به أعداء البلاد، موضحا أن أغلب أعضاء الإخوان الآن يرفعون شعار "مظاهرات انزل اتصور واجرى استخبى"، لاسيما بعد إلغاء احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير بسبب وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.


موضوعات متعلقة..

حزب النور: لن نشارك فى أية مظاهرات فى ذكرى ثورة 25 يناير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة