مأكولات لها واقع السحر على صحة فمك وقوة أسنانك

الأحد، 25 يناير 2015 06:07 م
مأكولات لها واقع السحر على صحة فمك وقوة أسنانك التفاح يعرف بمنظف الأسنان
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحة فمك وأسنانك متصلة بشكل عميق مع صحتك العامة، وصحة الفم أمر بالغ الأهمية من أجل الحفاظ على صحتك بشكل عام، وكما يتطلب جسمك التغذية الجيدة تتطلب أسنانك أيضا التغذية الصحية للبقاء فى صحة جيدة وقوية، وفى الواقع هناك بعض الأطعمة تجعلك أكثر حيوية وتحسن مقاومة جسمك، هناك أطعمة أيضا تجعل أسنانك قوية وتحسن صحة فمك وأسنانك.
 
وإلى جانب أهمية العناية بنظافة فمك، تناولك لبعض الأطعمة يمكنه أن يقوى صحة فمك وأسنانك،وفقا لما نشر على موقع "هيلثى ومان الأمريكى.
 
هذه الأطعمة الثلاثة تعرف بمنظفات الأسنان، حيث تحتاج الأطعمة المقرمشة أثناء أكلها إلى إنتاج المزيد من اللعاب وزيادة تدفقها فى الفم للتطهير ، وعندما يزيد تدفق اللعاب فى الفم يجعل فمك منعشا دائما، كما يجب عدم تناول الفواكه التى تتميز بارتفاع نسبة الأحماض بها بين الوجبات، لأنها تسبب الأذى على مينا أسنانك.
 
 
كثير من الناس يكرهون رائحة البصل ومع ذلك، يعتبر البصل من الخضروات الهامة جدا لصحة فمك وأسنانك لأنها تحتوى على مركبات الكبريت التى تعمل كمضادات للجراثيم القوية وللتمتع بتلك الفوائد يجب تناول البصل غير مطبوخ و طازج.
 
 
فيتامين C يلعب دورا مهما جدا للحفاظ على صحة أنسجة اللثة وكثير من الفواكه تحتوى على فيتامين C، ولكن الكيوى الفاكهة الوحيدة التى تحتوى على أعلى نسبة لهذا الفيتامين، والموجود أيضا فى الشمام، ويحافظ فيتامين C على مستوى الكولاجين فى اللثة، ويبدأ الكولاجين الموجود باللثة فى الانهيار فى حال عدم وجود ما يكفى من الكولاجين، و تصبح اللثة أكثر عرضة لهجوم البكتيريا، الأمر الذى يؤدى فى النهاية إلى أمراض اللثة المختلفة.
 
تحتوى بذور السمسم على الكالسيوم، ولا داعى لشرح مدى أهمية الكالسيوم لأسنانك، وبذور السمسم تجعل اللثة قوية وتحافظ على عظام الفك كما أنها تساعد على بناء مينا الأسنان.
 
 
بعض الأطعمة التى نتناولها تفرز بعض الأحماض فى الفم التى تتسبب فى الضرر لصحة فمك و أسنانك ،فى حين أن هناك أيضا بعض الأطعمة تساعد على الحد من هذا الحمض الضار فى فمك، منتجات الألبان تقلل فعلا ذلك الحامض فى الفم، ويمكنك تناول كوب من الحليب أو مضغ قطعة من الجبن، فهى تحارب تسوس الأسنان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة