فى ندوة تكريمها..

بالصور..لبلبة: فى كل تكريم أرى مسيرتى الفنية تمر أمامى كشريط سينمائى

الأحد، 25 يناير 2015 02:34 م
بالصور..لبلبة: فى كل تكريم أرى مسيرتى الفنية تمر أمامى كشريط سينمائى لبلبة فى الندوة
الأقصر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية النجمة السينمائية الكبيرة لبلبة فى ندوة موسعة بحضور عدد من الصحفيين والنقاد والقنوات الفضائية وأدارت الندوة الناقدة السينمائية ماجدة موريس التى بدأت الندوة بالحديث عن مسيرة الفنانة لبلبة الممتدة منذ طفولتها وظهورها فى السينما ومرحلة تقليدها للنجوم ثم مرحلة النضج الفنى مع المخرج عاطف الطيب الذى غير من نوعية الأدوار التى كانت تقدمها الفنانة لبلبة.

شارك فى تقديم الندوة أيضاً الناقد يوسف شريف رزق الله والمخرج ومدير التصوير سعيد شيمى الذى قدم شهادته فى حق الفنانة لبلبة قائلا: كنت محظوظا فى العمل مع الفنانة لبلبة التى تتميز بموهبة شاملة والمخرج عاطف الطيب اكتشف فيها ما لم يستطع أحد غيره اكتشافه من المخرجين فعندما رشحها لبطولة فيلم (ضد الحكومة) كنت متعجبا جدا ومذهولا من الاختيار لأننى أعرف لبلبة الفنانة الشقية التى تقدم الأدوار الخفيفة وتناقشت مع الطيب فى الترشيح لكنه قال لى إنها ستكون مفاجأة وبالفعل حدثت المفاجأة وكان ذلك الفيلم نقلة كبيرة فى مسيرتها.
لبلبة فى الندوة- 2015-01 - اليوم السابع
لبلبة فى الندوة
الفنانة لبلبة قالت: كل تكريم أرى فيه مسيرتى الفنية تمر أمامى كشريط سينمائى وإنها سعيدة جدا بهذا التكريم وتشكر إدارة المهرجان وهيئة تنشيط السياحة على المجهود الذى تبذله وأفضل التكريمات التى تكون فى حياة الفنان وتكون من بلده ثم تحدثت لبلبة عن مسيرتها وبدأت الحديث عن المخرج عاطف الطيب الذى قالت عنه: هو مخرج عبقرى أعاد اكتشافى وله فضل كبير على إضافة للمخرج سمير سيف الذى قدمت معه العديد من الأفلام.

الناقدة نعمة الله حسين قدمت شهادتها فى حق الفنانة لبلبة وتحدثت عن الجانب الإنسانى لها وعلاقتها بوالدتها التى كانت بمثابة المستشار الفنى لها وكانت الفنانة لبلبة لا تتركها وكانت بالنسبة لها الصديقة والأم.
لبلبة تتحدث أثناء الندوة- 2015-01 - اليوم السابع
لبلبة تتحدث أثناء الندوة

الفنانة لبلبة قالت ردا على سؤال أحد الصحفيين حول النقلات الفنية فى مسيرتها قائلة: أنا الوحيدة التى قررت أن أعمل نقلة حقيقية فى حياتى فبعد فيلم (الشيطانة التى أحبتنى) مع المخرج سمير سيف وجدت أن كل أفلامى لا تخرج عن أدوار معينة فرفضت أعمالا كثيرة حتى جاءنى دور المحامية الانتهازية فى فيلم (ضد الحكومة) وكان نقلة كبيرة فى مسيرتى الفنية وتغيير نوعية الأدوار التى كنت أقدمها ويعود الفضل فى ذلك للمخرج عاطف الطيب.

وأضافت لبلبة: بكيت عندما حذف المخرج عاطف الطيب 3 مشاهد مهمة من فيلم (ضد الحكومة) ولكنى عرفت أن الرقابة هى التى حذفت المشاهد وعاطف الطيب عوضنى بعدها فى فيلم (ليلة ساخنة) وحصلت من خلال ذلك الفيلم على الكثير من الجوائز وكنت أتمنى أن يشهد عاطف الطيب حصولى على هذه الجوائز لكنه مات قبل ذلك.

ثم تحدثت الفنانة لبلبة عن الفنانين الذين تعاملت معهم مثل نور الشريف وعادل إمام ومحمد صبحى ولكنها خصت الفنان عادل إمام بالذكر لكنها قدمت معه أفضل دويتو سينمائى ودرامى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة