الإعلام الإسبانى: الحداد على وفاة الملك عبد الله.. وحادث مقتل شيماء الصباغ باشتباكات طلعت حرب.. والإفراج عن علاء وجمال مبارك.. أحداث حالت دون فرحة المصريين باحتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير

الأحد، 25 يناير 2015 12:48 م
الإعلام الإسبانى: الحداد على وفاة الملك عبد الله.. وحادث مقتل شيماء الصباغ باشتباكات طلعت حرب.. والإفراج عن علاء وجمال مبارك.. أحداث حالت دون فرحة المصريين باحتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير الملك عبدالله
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتم الإعلام الإسبانى بالأحداث التى تجرى فى مصر، خاصة مع الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، والتى اعتاد المصريون الاحتفال بهذا اليوم كل عام منذ 2012، ولكن هذا العام توقفت الاحتفالات بثورة يناير وانطفأت فرحة وسعادة المصريين بها.


وفاة ملك السعودية..

ووفقا لموقع إيمول الإسبانى قال إن مصر كانت من المفترض أن تحتفل بمرور 4 سنوات على ثورة يناير، ولكن وفاة ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز جعل مصر تعلن الحداد الرسمى 7 أيام على وفاة خادم الحرمين، مما يؤجل الاحتفال بالثورة.

وأشار الموقع إلى أنه تم إغلاق ميدان التجرير الذى كان يتوافد إليه الآلاف فى هذا الوقت من العام احتفالا بالثورة، وذلك خوفًا من وجود عناصر إرهابية أو أى تفجيرات أخرى من قبل الإخوان المسلمين.


وأضاف أن جميع القنوات المصرية التليفزيونية أيضًا قامت بإعلان الحداد وقامت بتغطيات كبيرة لخبر وفاة العاهل السعودى، كما أنها رفعت شارة الحداد السوداء على الشاشة.


غالبية المصريين يعربون عن رضاهم عن أداء السيسى..

أما صحيفة الديا الإسبانية فنشرت موضوعين الأول بعنوان مصر تحتفل بذكرى 25 يناير وقالت فيه على الرغم من أن مصر لن تحتفل بذكرى 25 يناير هذا العام فى الموعد المخصص له إلا أن غالبية المصريين أعربوا عن رضاهم عن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك..

وقالت الصحيفة فى موضوع آخر، إن "قرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك على ذمة قضية فساد وعدم وجود أى قرارات بحبسهما على ذمة قضايا أخرى فى الوقت الحالى من أكبر الأسباب التى جعلت المصريين يشعرون بالإحباط وعدم الاهتمام بالاحتفالات فى الذكرى الرابعة لثورة يناير التى تسببت فى حبس هؤلاء فى الأساس.


ونقلت الصحيفة تأكيد المحامى فريد الديب لفرانس بريس، أن جمال وعلاء المحبوسين منذ أبريل 2011 يمكنهما الخروج من السجن الآن، وبالفعل قال مصدر قضائى إن محكمة جنايات القاهرة قررت إخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما، مما يجعل المصريين يشعرون أن لا قيمة لما فعلوه ولا داعى للاحتفال لأن ثورة يناير انتهت بلا نتيجة.

مقتل شيماء الصباغ بخرطوش من الأمن..

أما صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية فنشرت سببًا آخر لعدم احتفالات المصريين بثورة 25 يناير وهو مقتل الناشطة الحقوقية شيماء الصباغ، عضو "التحالف الشعبى الاشتراكى"، إثر إصابتها بخرطوش فى الوجه أثناء فض قوات الأمن مسيرة للتحالف لتأبين ضحايا ثورة 25 يناير وإحياء ذكرى الثورة.

وتجمع العشرات من أعضاء حزب "التحالف الشعبى الاشتراكى" والنشطاء السياسيين أمام أحد المستشفيات الخاصة فى شارع وسط البلد، بعد معرفة نبأ وفاة شيماء الصباغ، فيما أمر النائب العام المصرى بفتح تحقيقات عاجلة فى الاشتباكات التى شهدها شارع طلعت حرب وسط القاهرة، بين قوات الأمن المركزى، وأعضاء حزب التحالف الشعبى الاشتراكى.

وتعليقًا على مقتل المتظاهرة، قال رئيس الحكومة إبراهيم محلب إنه أمر بفتح تحقيق لكشف ملابسات مقتل الشابة، وإنه يعرب عن "ثقته الكاملة فى أن التحقيقات التى أمر بها النائب العام فى حادث مقتل عضوة حزب التحالف الشعبى، شيماء الصباغ، ستتوصل إلى الجناة الحقيقيين".

التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة:

بالفيديو..السيسى فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير: الثورة كانت من أجل تغيير حلم به المصريون.. ودماء الشهداء لها معنى عظيم يحضرنا لنتحرك للأمام.. وينعى الملك عبد الله: الإنسانية فقدت رجلًا مخلصًا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة