الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تصعد لهجتها ضد لبنان وسوريا وتهدد برد عسكرى.. تصاعد الخلافات بين أوباما ونتانياهو بسبب "نووى إيران".. حزب الله يبلغ بيروت بأن رده لن يكون من داخل الأراضى اللبنانية

السبت، 24 يناير 2015 01:11 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تصعد لهجتها ضد لبنان وسوريا وتهدد برد عسكرى.. تصاعد الخلافات بين أوباما ونتانياهو بسبب "نووى إيران".. حزب الله يبلغ بيروت بأن رده لن يكون من داخل الأراضى اللبنانية اوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: حزب الله يبلغ بيروت بأن رده على إسرائيل لن يكون من داخل الأراضى اللبنانية

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن تنظيم "حزب الله" اللبنانى أبلغ الحكومة اللبنانية، أن رده على الهجوم الأخير لإسرائيل ضد عناصره فى منطقة القنيطرة السورية لن يكون من داخل الأراضى اللبنانية.

ونقلت الإذاعة العبرية عن وزير السياحة اللبنانى ميشال فرعون، لوسائل الإعلام اللبنانية، قوله إن ممثل "حزب الله" فى الحكومة الوزير محمد فنيش أبلغ مجلس الوزراء أثناء الجلسة التى انعقدت فى بيروت قبل يومين بأن الحزب لن يسمح لإسرائيل بالاعتداء على لبنان وأن رده على الغارة التى استهدفت عناصره فى القنيطرة لن يكون من لبنان.

وأكد فرعون فى حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية، أيضا، أن العملية الإسرائيلية زادت من هواجس اللبنانيين من انتقال المواجهات إلى الجنوب اللبنانى، مشيرا إلى أنه كان قد حذر منذ البداية من مغبة تدخل حزب الله فى سوريا وانعكاسه على لبنان.

واعتبر الوزير اللبنانى أن إسرائيل لا تتورع عن إيذاء لبنان من دون أية أسباب وبالتالى يجب عدم اعطائها أى ذرائع للقيام بذلك وعدم القيام بأية مغامرات قد تودى بلبنان إلى الانتحار، مشددا على أن حزب الله مدرك لهذه المخاطر.


يديعوت أحرونوت : تصاعد الخلافات بين أوباما ونتانياهو بسبب "نووى إيران".. رئيس الوزراء الإسرائيلى يحث النواب "الجمهوريين" بالكونجرس لإصدار قوانين ضدها.. والرئيس الأمريكى وكيرى يقرران عدم لقائه خلال زيارته المقبلة لواشنطن

تأكيدا للخلافات الحادة التى بدأت تتصاعد بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ورئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، بسبب الملف النووى الإيرانى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن أوباما طالب نتانياهو بالتوقف عن محاولته تشجيع أعضاء الكونجرس والسيناتورات الأمريكيين على الدفع باقتراحات قوانين جديدة ضد إيران.

يديعوت أحرونوت- 2015-01 - اليوم السابع

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه بحسب مسئول أمريكى كبير فإن أوباما طلب ذلك من نتانياهو خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما يوم الاثنين الماضى، مضيفا أن أوباما شدد على أن الولايات المتحدة معنية بالتوصل إلى اتفاق نووى يمنع إيران من حيازة قنبلة نووية، ويضمن للمجتمع الدولى بشكل واضح أن البرنامج النووى الإيرانى لأغراض سلمية فقط.

وقال أوباما وفق المصدر الأمريكى، إن اقتراحات قوانين فرض عقوبات جديدة قد تعرقل المفاوضات الدبلوماسية التى تجريها الولايات المتحدة وباقى الدول العظمى مع إيران، موضحا أنه فى حال جرى تمرير القوانين هذه فى الكونجرس فإنه ينوى استخدام حق النقض.

وقال المسئول الأمريكى، إن أوباما حذر نتانياهو من إثارة كل ما يتصل بالتشريع ضد إيران فى الكونجرس، وذلك قبل أكثر من أسبوع من نشر الدعوة التى أرسلها رئيس مجلس النواب، جون باينر، لنتانياهو لإلقاء خطاب من داخل الكونجرس، مشيرا إلى أن خطاب نتانياهو سيتركز حول البرنامج النووى الإيرانى وضرورة زيادة الضغوط الدولية على طهران، ويأتى فى فى وقت يشهد صراعا بين أوباما مع الغالبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ ومجلس النواب على قانون العقوبات ضد إيران.

وفى السياق نفسه، لفتت يديعوت، إلى أن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية انتقدت فى افتتاحيتها اليوم السبت، نتانياهو بسبب قراره إلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكى فى مطلع مارس المقبل بناءً على دعوة رئيس مجلس النواب من الحزب الجمهورى جون باينر.

وقالت الصحيفة إن إلقاء هذا الخطاب خطوة معادية للرئيس الأمريكى باراك أوباما، وتستهدف إقناع الكونجرس بفرض عقوبات جديدة على إيران فى الوقت الذى تستمر فيه المفاوضات بين الدول الكبرى طهران.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، بدأ هو الآخر يفقد صبره تجاه "الألاعيب" السياسية التى يمارسها نتانياهو، على حد تعبير بعض مساعدى كيرى.

الجدير بالذكر، أن "البيت الأبيض" انتقد الطريقة التى وجهت فيها الدعوة لنتانياهو، وأصدر بيانا أعلن فيه أن الرئيس أوباما ووزير خارجيته جون كيرى أنهما لن يلتقيا نتانياهو خلال زيارته إلى واشنطن، ومن المتوقع أن يحذو نائب الرئيس جو بايدن حذوهما.


هاآرتس : إسرائيل تصعد لهجتها ضد لبنان وسوريا وتهدد برد عسكرى.. جيش الاحتلال يتأهب على الحدود الشمالية ويجرى مناورة بالمقاتلات الحربية.. واستنفار للقوات الإسرائيلية بالجولان خوفا من تهديدات "إيران" و"حزب الله"

تصعيدا للحرب الكلامية من جانب إسرائيل تجاه لبنان وسوريا وتحديدا "حزب الله" قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، الجنرال بينى جانتس، إن الجيش الإسرائيلى مستعد لتنفيذ أى عمل عسكرى ضد سوريا أو لبنان، فى أعقاب تصاعد التوتر بعد الغارة الإسرائيلية الأخيرة فى القنيطرة بهضبة الجولان.

هاآرتس- 2015-01 - اليوم السابع

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، عن جانتس قوله خلال زيارة قام بها أمس لمقر قيادة الجبهة الشمالية للجيش فى مدينة صفد: "نحن جاهزون جدا ومتأهبون جدا ومستعدون لتنفيذ أى عمل مطلوب".

وزعم جانتس أن الحياة تسير على طبيعتها فى الشمال على حدود لبنان، فى الوقت الذى تحدثت فيه تقارير إسرائيلية عن تخوف الإسرائيليين من التنزه فى هذه المناطق وتذمر الجهات السياحية من تراجع الحركة السياحية، فى ظل حشد القوات فى مرتفعات الجولان المحتلة وعند الحدود مع لبنان.

وفى السياق نفسه، كان قد شن وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، تهديدات أيضا ضد لبنان، وإيران وحزب الله وفصائل المقاومة فى قطاع غزة، فى أعقاب التوتر الأمنى فى مرتفعات الجولان المحتلة وعند الحدود مع لبنان بعد الغارة فى القنيطرة، واعتبر أن إسرائيل لن تتحمل استفزازات من أحد.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن يعالون قوله خلال مداولات فى مقر قيادة الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلى مساء أمس الجمعة: "إن هناك أهمية لأن نحافظ على برودة أعصاب وصبر، وأن نعرف كيف نرد بالشكل المناسب وبحيث يوضح لكل من يحاول المس بنا أنه لن نتحمل استفزازات فى أية جبهة كانت".

وأضاف يعالون أن إسرائيل سترى بالحكومات والأنظمة والمنظمات الموجودة خلف الحدود الشمالية - أى لبنان وسوريا - أنها مسئولة عما يحدث فى أراضيها، وستعرف كيف ستمتص الثمن فى أية حالة يتم فيها المس بسيادة إسرائيل ومواطنيها وجنودها، على حد قوله.

وقال يعالون: "إنه لن نتحمل محاولات للمس بنا وسنرد بشدة ضد أية محاولة كهذه"، داعيا السكان والمتنزهين فى شمال إسرائيل إلى الحفاظ على مجرى الحياة الطبيعية، ولكن عليهم الانصياع لتعليمات الجيش فى حال اقتضت الحاجة لذلك.

فيما استعرض رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، الجرنال يوءاف هار إيفن، وضباط كبار فى قيادة الجبهة الشمالية تقارير أمنية خلال المداولات التى حضرها يعالون.

وتصاعد التوتر فى الجولان وعند الحدود مع لبنان فى أعقاب الغارة الإسرائيلية فى القنيطرة، قبل عدة أيام، والتى أسفرت عن مقتل 6 مقاتلين من حزب الله و6 آخرين من الحرس الثورى الإيرانى من بينهم جنرال إيرانى كبير.

وتوعدت إيران وحزب الله بالرد على الغارة، فيما حشد الجيش الإسرائيلى قوات كبيرة ونقل مدرعات وعتاد عسكرى إلى المناطق الشمالية، كما نصبت بطاريات "'القبة الحديدية"، تحسبا من إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

وفى إطار الاستعدادات العسكرية من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلى، للتوتر الحالى بالجولان، أجرى الجيش الإسرائيلى مناورة عسكرية كبيرة فى بالمناطق الشمالية بمشاركة مقاتلات حربية، وذلك فى إطار رفع حالة استنفار القوات فى مرتفعات الجولان المحتلة وعند الحدود مع لبنان على خلفية الهجوم الإسرائيلى الأخير.

وقالت هاآرتس، إن المناورة تجرى فى أعقاب تقييم للوضع أجرى فى الأيام الأخيرة، أنه قد لوحظ خلال ساعات بعد ظهر اليوم حركة يقظة لآليات عسكرية فى شوارع منطقة الشمال.

ونقلت إسرائيل قوات عسكرية قرب حدودها الشمالية بعد تصاعد التوتر عقِب أحداث الأسبوع الماضى، وقال شهود عيان لوسائل الإعلام الإسرائيلية، إن هناك حركة كثيفة للجنود والمركبات العسكرية فى الطرق المحاذية للحدود، كما رفع سلاح الجو الإسرائيلى درجة الاستعداد القصوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

غدا ذكرى (ثورة ماتمت)

كل ثورة وانتوا طيبين

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

كيف يحتفل الإنسان بثورة لا يعرف نتائجها؟

لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

يوما ما سيعلم الجميع أن 25 يناير منحت نظام مبارك فرصة لإلتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الأوراق

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

من أقوال جمال مبارك عن ترشحه لرئاسة الجمهورية:

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

مبارك اللى باع أرض العياط للشركة القابضة الكويتية ب5قروش للمتر وبالتقسيط على خمس سنوات

لا حول ولا قوة إلا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

قانون الإحتكار فى عهد مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

تفاوض فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى مع المسئولين السويسريين حول الأموال المهربة

ألا يعد ذلك دليلا على فساد مبارك وحاشيته.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة