الحزب المصرى الديمقراطى: مستمرون فى الدفاع عن أهداف ثورة يناير

السبت، 24 يناير 2015 03:36 م
الحزب المصرى الديمقراطى: مستمرون فى الدفاع عن أهداف ثورة يناير الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب
كتب – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر حزب المصرى الديمقراطى بياناً، عقب المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، السبت، بمقر الحزب بوسط البلد، بحضور الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب، وأحمد فوزى الأمين العام، والدكتور بهاء زياد الدين نائب رئيس الحزب والدكتور حنا موريس نائب رئيس الحزب.

وجاء فى نص البيان، أن ثورة الخامس والعشرين من يناير لكى تعيد للشعب المصرى ذكرى انتصار إرادته وخروج جماهيره، طلبا للحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وإعلانا عن رفضه لاستمرار نظام لم يعد يعبر إلا عن مصالح قلة من المستفيدين بالفساد والظلم الاجتماعى على حساب الأغلبية الساحقة.

وأضاف المصرى الديمقراطى، شهدت مصر خلال السنوات الأربع الأخيرة أحداثا جساما، كان الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى حاضرا فيها جميعا، مدافعا عن مبادئ وأهداف ثورة يناير ومتمسكا بمطالب وتطلعات الشعب المصرى، فشارك فى برلمان ٢٠١٢ وكان فى طليعة القوى المدنية التى تصدت للتيار الإسلامى تحت قبة المجلس، وساهم فى إسقاط الجمعية التأسيسية الأولى، وشارك فى الاستفتاء ب"لا" على دستور ٢٠١٣، وفى معارضة الحكم الإخوانى.

وتابع وفى ثورة الثلاثين من يونيو، كما شارك فى الحكومة التى تشكلت بعدها، وشارك فى الجمعية التأسيسية التى وضعت الدستور الحالى، ولكن حزبنا حتى خلال مشاركته فى الحكم وفى كتابة الدستور فقد ظل مدافعا عن الحقوق والحريات التى ناضل المصريون من أجلها ودفعوا ثمنها غاليا.

وأعلن الحزب أنه مستمر فى الدفاع عن المبادئ التى تأسس عليها، وأنه مستمر فى المشاركة فى العمل السياسى، مهما كانت الظروف، وأنه حريص على أن ينعم المصريون بالأمن والاستقرار وعلى نهوض مؤسسات الدولة وانتعاش اقتصادها، وحريص أيضاً على أن يتواكب ذلك مع الحفاظ على دولة القانون وعلى الحريات ومع تطبيق سياسات تحقق العدالة الاجتماعية المنشودة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة