"البترول":خطة لتأمين منشآت الوزارة وخطوط النفط والغاز فى ذكرى 25يناير

السبت، 24 يناير 2015 02:24 م
"البترول":خطة لتأمين منشآت الوزارة وخطوط النفط والغاز فى ذكرى 25يناير المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة أعدت خطة شاملة لتأمين شركاتها ومنشآتها وخطوط الغاز والبترول، خاصة بعد تزايد استهداف العمليات الإرهابية، خلال الأيام الماضية، تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير.

وأضافت المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنسيقاً مع الجهات الأمنية المعنية بذلك لتأمين منشآتها، مضيفاً أن تلك الخطة متبعة منذ فترة ولكن تم تشديدها لتوفير عنصر الأمن والطمأنينة للمواطنين وحماية منشآت الدولة.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تنسق مع الجهات الأمنية المعنية منذ فترة طويلة بعد أن أصبحت خطوط الغاز والنفط مستهدفة من قبل الإرهابيين، بهدف تكبيد الاقتصاد المصرى خسائر فادحة، وشل حركة الدولة، وتعطيل مصالح المواطنين والمصانع المنتجة.

وتعرضت شركات وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال الأسبوع الماضى، إلى استهداف أحد خطوط الغاز والبترول، حيث تم استهداف خط غاز الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" بمنشية دهشور بالبدرشين، كما تم استهداف خط بترول شركة أنابيب البترول بكفر الدوار، والسيطرة على الحريق ومد وصلات فرعية للمناطق المحيطه بالحادث لعدم تأثر الخدمة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة