إنتاج فيلم وثائقى حول مشروع "هوم جراون" بالشارقة

السبت، 24 يناير 2015 05:46 م
إنتاج فيلم وثائقى حول مشروع "هوم جراون" بالشارقة أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح، عن شراكتها مع المركز الإعلامى "تو فور 54"، الذى يتخذ من أبو ظبى مقرًا له، لإنتاج فيلم وثائقى شامل حول مشروع "هوم جراون" الجارى تنفيذه حاليًا فى الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة كيفن سبيسى.

ويُقام مشروع "هوم جراون" للفنون المسرحية تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيس المجلس الأعلى لشئون الأسرة، ويهدف إلى تمكين المشاركين من توسيع آفاقهم، وزيادة ثقتهم، وتطوير إمكاناتهم الفنية.

وقامت "تو فور54" بتشكيل فريق من المخرجين الإماراتيين الشباب لإنتاج فيلم وثائقى يتناول ما يجرى فى كواليس الاستعدادت للعرض الافتتاحى لبرنامج "هوم جراون" غدا بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، وسيقوم أعضاء المختبر الإبداعى فى "تو فور 54" بمرافقة بعض المهنيين المتخصصين فى أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح ومؤسسة كيفين سبيسى.

كما سيرافق اثنان من المشاركين بالبرنامج طواقم الصوت والإضاءة خلال تجارب التجهيزات الفنية، لإعطائهم لمحة حول كيفية إعداد العروض المسرحية من مرحلة تخطيط التصور وحتى الوصول إلى العرض، وبناء المعرفة بالقدرات الفنية، ومفاهيم التصميم، بالإضافة إلى أهمية مشاركة الجمهور.

كانت أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح تم إنشاؤها قبل عدة سنوات بالشراكة بين الممثل الشهير كيفن سبيسى والإماراتى بدر جعفر، وتهدف إلى رعاية الشباب فى المنطقة حول فن المسرح، والأداء المسرحى، والمجالات التعليمية ذات الصلة.

ويشارك الملتحقون ببرنامج "هوم جراون" فى ورش عمل وفعاليات تركز على جوانب رئيسية فى الأداء تشمل الاستعداد الجسمانى، والحركى، والصوت، والمظهر الشخصى، والوقوف على خشبة المسرح، وغيرها من المجالات الفنية المتعلّقة بالأداء المسرحى.

ومن المقرر أن يحضر كيفن سبيسى بعض فعاليات المشروع، ويتولى بنفسه قيادة توجيه مجموعة من الصفوف المتخصصة للمشاركين بالبرنامج ومراجعة العروض فى مرحلة الإعداد.


أخبار متعلقة

لينا شماميان تحيى حفلا بمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية اليوم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة